TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النيل للطرق" تنفذ مجمع خدمات لـ"السكك الحديدية" بـ350 مليون جنيه

"النيل للطرق" تنفذ مجمع خدمات لـ"السكك الحديدية" بـ350 مليون جنيه
الهيئة القومية لسكك حديد مصر

القاهرة – مباشر: تعاقدت وزارة النقل، على تنفيذ وإنشاء المرحلة الأولى من مشروع مجمع خدمات السكك الحديدية، ومجمع ورش صيانة بتكلفة إجمالية قدرها 350 مليون جنيه.

وأوضح الوزير، هشام عرفات، أن المرحلة الأولى من مشروع مجمع خدمات السكك الحديدية تشمل محطة قطارات جديدة تخدم خط الصعيد ومول تجارة ومجمع ورش صيانة بأرض بشتيل بمنطقة شمال الجيزة.

وأكد الوزير في بيان اليوم الجمعة، أن الهدف من المشروع إستثمار أرض بشتيل بمنطقة شمال الجيزة بمسطح حوالي 154600 م2 (حوالي 36 فدان)، وذلك من خلال تحقيق أهداف الاستخدام المزدوج للموقع الكبير في نشاطين أساسيين وهما مجمع ورش صيانة لهيئة سكك حديد مصر (المرحلة الأولي) ومحطة قطارات مستقبلية ومول تجارى (المرحلة الثانية).

وأضاف أن هيئة السكك الحديدية تعاقدت مع شركة النيل العامة لإنشاء الطرق في الأول من يناير الجاري، لتنفيذ  المرحلة الأولي من المشروع.

وكشف عرفات أنه من المقرر الإنتهاء من تنفيذ المشروع خلال عامين، حيث تتضمن المرحلة الأولى توفيرالخدمات اللازمة لهيئة السكة الحديد من ورشة لتخزين القطارات والعربات الجديدة ومجهزة بأحدث الأساليب الحديثة لإجراء الصيانة العاجلة الدورية مع إمكانية كاملة للمناورة للتخزين لخدمة خطوط القاهرة – السد العالي .

وأشار الوزير، إلى تخصيص 106000 م2 لهذه الأنشطة داخل الموقع  ومنها ورشة صيانة العربات للمميزة والمكيفة ، مبني الخدمات الملحق بورشة العربات ، وعدد 2ورشة معدنية لرفع وصيانة الجرارات، وإنشاء وحدة الغسيل الألي ، وربط مجمع الخدمات بالسكة الطوالي، وخزانات وقود لتمويل الجرارات، تنفيذ شبكة صرف صحي، أعمال شبكة الكهرباء والمحولات .

ونوه بطرح المرحلة الثانية بعد الإنتهاء من المرحلة الأولي والتي تتضمن إنشاء محطة قطار شمال الجيزة كاملة الخدمات لتخفيف العبء علي محطة مصر مع إنشاء مجمع (تجاري – إداري – سكني) لتوفير الموارد المالية لتمويل مشروعات تطوير حركة النقل بالسكك الحديدية .