تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع عجز الميزان التجاري في المملكة المتحدة

تراجع عجز الميزان التجاري في المملكة المتحدة

مباشر: تراجع عجز الميزان التجاري في المملكة المتحدة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في نوفمبر الماضي، مع هبوط العجز السعلي وزيادة الفائض الخدمي.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني، اليوم الجمعة، أن إجمالي العجز التجاري في المملكة المتحدة انخفض بمقدار 0.2 مليار جنيه إسترليني خلال الثلاثة أشهر المنتهية في نوفمبر الماضي ليصل إلى 7.9 مليار إسترليني.

ووفقاً للبيانات، فإن عجز ميزان السلع والخدمات في المملكة المتحدة والذي يستثني السلع غير المنتظمة ارتفع بنحو 1.2 مليار جنيه إسترليني خلال الأشهر الثلاثة التي تنتهي في نوفمبر الماضي ليسجل 9.5 مليار جنيه إسترليني.

وسجل إجمالي عجز الميزان السلعي البريطاني 34.65 مليار جنيه إسترليني في الثلاثة أشهر المنتهية في نوفمبر مقابل 34.79 مليار إسترليني العجز المسجل في الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس الماضي.

وبالنسبة لإجمالي فائض الميزان الخدمي، فارتفع إلى 26.73 مليار جنيه إسترليني في الأشهر من سبتمبر وحتى نوفمبر الماضي مقارنة مع 26.64 مليار إسترليني فائضاً في الأشهر الثلاثة المنتهية في أغسطس من العام الماضي.

وبحسب البيان، فإن عجز الميزان السلعي في المملكة المتحدة اتسع إلى 12 مليار جنيه إسترليني خلال نوفمبر الماضي مقارنة مع 11.9 مليار إسترليني المسجلة في أكتوبر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن عجز الميزان السلعي سوف يتراجع إلى 11.4 مليار جنيه إسترليني.

كما أن إجمالي العجز التجاري البريطاني اتسع بنحو 4.1 مليار جنيه إسترليني في الإثنى عشرة شهراً المنتهية في نوفمبر الماضي مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2017 ليصل إلى 28.55 مليار إسترليني وذلك بفعل انخفاض فائض الخدمات بمقدار 4.4 مليار إسترليني.

وبحلول الساعة 10:03 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 1.2754 دولار.