TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنطقة الحرة الإعلامية بمصر توافق على 16مشروعاً جديداً بـ32.5مليون دولار

المنطقة الحرة الإعلامية بمصر توافق على 16مشروعاً جديداً بـ32.5مليون دولار
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: تفقدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، المنطقة الإعلامية الحرة، واجتمعت مع مجلس إدارة المنطقة العامة الإعلامية الحرة برئاسة المستشار محمد عبدالوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

جاء ذلك بحضور أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وأحمد عفيفي رئيس قطاع شؤون المناطق الحرة، ومها أبو زيد رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة العامة الإعلامية، وممثلين عن الهيئة الوطنية للإعلام وعدد من القنوات الفضائية المستثمرة فى المنطقة.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة عملت وتعمل على تطوير المناطق الحرة التابعة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بشكل مستمر ومنها المنطقة الاعلامية العامة الحرة.

وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن الوزارة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتشجيع الاعلام الهادف، وجذب استثمارات جديدة فى المنطقة الإعلامية الحرة بعد الإصلاحات التشريعية الأخيرة.

وذكرت الوزيرة أن عدد المشروعات العاملة في المنطقة بلغ 78 مشروعاً منها 75 قناة باستثمارات بلغت 1.47 مليار دولار.

وأكد أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، أن هناك تعاوناً كبيراً بين الشركة ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأشار هيكل، إلى أن العامين الماضيين شهدوا تطويراً كبيراً داخل المنطقة العامة الاعلامية الحرة، داعياً إلى تطوير المنطقة الإعلامية الحرة بشكل مستمر للتواكب مع تطور الإعلام والتكنولوجيا الحديثة.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب، أن المنطقة الإعلامية الحرة تعمل على إزالة أي معوقات تواجه المستثمرين بالمنطقة، والمتابعة الدورية معهم بشكل مستمر.

وأشار عبدالوهاب، إلى أن المجلس ناقش خلال اجتماعه إضافة الشكل القانوني لشركة الشخص الواحد إلى الاشكال القانونية المسموح بتأسيسها داخل المنطقة الحرة العامة الإعلامية، وسيتم العرض على مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار للموافقة عليه.

وذكر أن المنطقة الاعلامية الحرة توجد بها استديوهات مجهزة للبث الفضائي المباشر عبر كابلات اتصال مباشر بأقمار النايل سات.

وأضاف أن مجلس إدارة المنطقة وافق مؤخراً على نحو 16 مشروعاً استثمارياً جديداً باستثمارات تبلغ 32.5 مليون دولار، وتوفر 400 فرصة عمل. 

وعقب الاجتماع، قامت الوزيرة بجولة داخل فرع مركز خدمات المستثمرين بمدينة 6 أكتوبر، حيث تابعت سير العمل في الفرع، والتأكد من الربط الإلكتروني بين فرع مركز خدمة المستثمرين بمحافظة الجيزة ومركز خدمة المستثمرين الرئيسي بالقاهرة.

وأكدت الوزيرة، أهمية العمل على التيسير على المستثمرين، وإزالة أي معوقات تواجه عملهم بشكل سريع، والترويج لكافة الفرص الاستثمارية في محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والتي يخدمها الفرع والذي يخدم نحو 34 ألف شركة و125 ألف مستثمر، ويوجد به عدد من الجهات الخارجية أبرزها مكتب الشهر العقارى ونقابة المحامين والغرفة التجارية.

ويقدم الفرع اعتماد الجمعيات العامة، ومجالس الإدارة واعتماد الجمعيات العامة وغير تعديلات وتأسيس الشركات، واستخراج شهادات الاستيراد والتصدير، وتراخيص العمل للأجانب، ولجان بدء النشاط ومتابعة الموقف التنفيذى للشركات، وخدمات الحصول على التراخيص للمستثمرين.

واعقب ذلك، جولة داخل استديوهات المنطقة الإعلامية الحرة بحضور كل من رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، والمستشار محمد عبد الوهاب، حيث زارت الوزيرة، استديو قناة DMC، واستمعت لشرح من هشام سليمان، رئيس شبكة قنوات DMC والذي أشار إلى أن القناة يعمل بها 900 شخص، وتمتلك بنية تحتية متقدمة واستديوهات على أعلى مستوى.