تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شينزو آبي يلمح لعقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية

شينزو آبي يلمح لعقد قمة مع زعيم كوريا الشمالية

مباشر: صرح رئيس الوزراء الياباني بأن الحكومة تستخدم قنوات متعددة للتواصل مع كوريا الشمالية، بما فيها التواصل لعقد قمة محتملة مع كيم جونغ أون.

وفي تصريحات للصحفيين أمس الخميس قال شينزو آبي إن القمة التي انعقدت في العام الماضي بين الرئيس الأمريكي وجونغ أون تعني أن الوضع تغير على نحو كبير وأن الجانبين يعملان من أجل مزيد من المحادثات.

وأضاف آبي: "اعتقد في المرة المقبلة سأقابل أيضاً كيم جونغ أون".

وفي يونيو الماضي التقى دونالد ترامب بزعيم كوريا الشمالية في سنغافورة ووقعا وثيقة سلام مشتركة، تقتضي نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وأفادت تقارير صحفية في الأسبوع الجاري أن مسؤولين من وزارة الخارجية الأمريكية التقوا مؤخراً عدة مرات مع نظرائهم من كوريا الشمالية في "هانوي" لمناقشة عقد قمة ثانية بين الرئيس ترامب والزعيم جونج أونج.

وعلى الرغم من ذلك فأن رئيس الوزراء الياباني أشار إلى أنه لم يتفق بشأن قمة مشتركة بين بلاده وكوريا الشمالية، لم نحدد الموعد حتى"، ولكن بالرغم من ذلك فأن آبي أكد على أنهم يستخدموا قنوات متعددة بما فيها سفارة بلاده في بكين للتواصل مع كوريا الشمالية.

وتابع: "أفضل الامتناع عن الإدلاء بأي تفاصيل متعلقة باتصالاتنا مع كوريا الشمالية لأنها قد تؤثر على سير المفاوضات المستقبلية".