TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية ليسجل مكاسب أسبوعية

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية ليسجل مكاسب أسبوعية

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع تراجع الأسهم، ليسجل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية.

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من تزايد مخاوف استمرار الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة والتي دفعت الأسهم إلى التراجع خلال التعاملات.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة خلال الشهر الماضي على أساس شهري، فيما تباطأ التضخم السنوي دون مستوى 2% للمرة الأولى منذ أغسطس 2017.

وسجل المعدن الأصفر مكاسب أسبوعية بلغت 0.3% مع اتجاه العملة الأمريكية للتراجع خلال الأسبوع الجاري حيث تعرضت للضغط نتيجة للهجة الاحتياطي الفيدرالي التي أصبحت أقل تشددية، إلى جانب البيانات الاقتصادية السلبية واستمرار الإغلاق الحكومي اللذان يدفعان التعاملات إلى أصول الملاذ الآمن.

وأكد جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن المركزي سيكون صبوراً في رفع معدلات الفائدة، مشيراً إلى أنه سينتظر تطورات النمو الاقتصادي نظراً للإشارات المتضاربة من السوق والبيانات.

أما فيما يتعلق بالإغلاق الحكومي الجزئي في الولايات المتحدة والذي بدأ في الأسبوع الأخير من 2018، ولا يزال مستمراً، فإن الكونجرس والرئيس الأمريكي يبرهنا على فشلهما في التوصل لاتفاق في كل مرة يجتمعا فيها لنقاش مسألة الموازنة.

وحذرت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني من احتمالية خفض التصنيف الائتماني السيادي للولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الحالي حال استمرار الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية.

وعند تسوية التعاملات، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير بنحو 0.2% إلى 1289.50 دولار للأوقية،.

وبحلول الساعة 6:45 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.1% عند 1288.61 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفع  مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية هامشياً بنحو 0.07% إلى 95.605.