TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.."نايمكس"يهبط لأول مرة بـ10جلسات لكنه يسجل مكاسب أسبوعية 7.5%

محدث.."نايمكس"يهبط لأول مرة بـ10جلسات لكنه يسجل مكاسب أسبوعية 7.5%

مباشر: تراجعت أسعار النفط نحو 2% عن تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مع هبوط الأسهم ومخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، ليهبط"نايمكس" للمرة الأولى في 10 جلسات لكنه يسجل مكاسب أسبوعية قوية.

وتعرض الخام الأمريكي للضغط مع تراجع سوق الأسهم في ظل تواصل الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة و تزايد المخاوف من تأثير ذلك على الاقتصاد.

في حين تراجعت منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الجاري بمقدار 4 منصات لتصل إلى 873 منصة.

وعند التسوية، هبط سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنحو 1.9% عند مستوى 51.59 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 51.29 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وخلال الأسبوع المنتهي اليوم، سجل الخام الأمريكي مكاسب بنحو 7.6%.

وبحلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنحو 1.7% إلى 60.60 دولار للبرميل.

وفي الأسبوع الجاري تلقى الخام بيانات متباينة بعضها إيجابي والآخر سلبي، أما عن الأخبار المحفزة لسعر النفط فهو اللقاء بين الولايات المتحدة والصين لبحث الخلافات التجارية والذي استمر ثلاثة أيام.

وأكد الجانب الصيني على أنه حقق تقدماً في المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة وذلك في القضايا الهيكلية المتعلقة بالنقل القسري للتكنولوجيا وحقوق الملكية الفكرية.

على الجانب الآخر فأنه لايزال هناك مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، حيث خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصاد العالمي عن العام الجاري و2020.

وتوقع البنك أن النمو الاقتصادي العالمي في العام الجاري سيسجل مستوى 2.9% وهو أقل بنحو 0.1% عن التقديرات الأولية ومقابل مستوى 3% في 2018.

كما خفض البنك تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي في 2020 بنسبة 0.1% عند مستوى 2.8%.