تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر والدول العربية..الخميس

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر والدول العربية..الخميس
حصاد مباشر

من مصطفى رضا

مباشر: شهدت مصر والدول العربية عدة أحداث هامة بنهاية، اليوم الخميس، تضمنت إقرار الحكومة المصرية تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو من أعمال النفع العام، وإعلان شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو" عن إنشاء محطات وقود متكاملة "قريباً".

وفي مصر، وأقر مصطفى مدبولي اعتبار مشروع إعادة تخطيط منطقة مثلث ماسبيرو بحي بولاق أبو العلا، في محافظة القاهرة، من أعمال المنفعة العامة.

وذكرت جمارك الإسكندرية أنها أفرجت عن سيارات ملاكي ونقل وقطع غيار بقيمة تصل لـ3.3 مليار جنيه خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأصدر رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً رقم 1495 لسنة 2018، يتضمن نماذج عقود التمويل العقاري للوحدات المدعومة من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأعلن بنكا مصر والأهلي عن طرح بطاقة مدفوعات وطنية محلية جديدة تحت اسم "ميزة".

وكشفت وزيرة الهجرة المصرية أنه سيتم إطلاق مبادرة "إحياء الجذور 3" بالتعاون مع دولتي قبرص واليونان في مارس المقبل.

وناقش الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع مدير عام جهاز المخابرات اليوناني، تعزيز التعاون بمختلف المجالات.

وبالنسبة لمنطقة الخليج، صعد الرقم القياسي لأسعار المستهلكين باستثناء السكن "التضخم" لدول مجلس التعاون الخليجي خلال نوفمبر 2018 بنسبة 4.3% على أساس سنوي.

وفي السعودية، شهد سوق الأسهم السعودية "تداول"، بجلسة الثلاثاء الماضي الموافق 8 يناير الجاري، تغير حصص كبار الملاك في 6 شركات.

وأعلنت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو"، عن إنشاء محطّات وقود متكاملة في جميع أنحاء المملكة تحمل شعار أرامكو السعودية في المستقبل القريب.

فيما قالت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، إن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة يستهدف عدداً من القطاعات الواعدة ذات الميزة النسبية للمنتجين الزراعيين.

وتضمنت أهم الأحداث في الإمارات، ارتفاع إجمالي احتياطيات البنوك في مصرف الإمارات المركزي إلى 283.4 مليار درهم في نهاية شهر نوفمبر من العام 2018 بزيادة قدرها 11.8 مليار درهم وبنمو نسبته 4.3%، وتوقع البنك الدولي أن يرتفع معدل نمو الناتج الإجمالي المحلي الحقيقي للإمارات هذا العام إلى 3%.

وكشفت شركة الإمارات للشحن الجوي أنها ستطلق خدمة جديدة للعاصمة الكولومبية "بوغوتا" اعتباراً من 16 يناير الجاري.

وفي البحرين، عقدت غرفة تجارة وصناعة البحرين، اليوم الخميس، بفندق الخليج لقاءاتٍ ثنائية مع وفد تجاري ألماني ترأسه المدير العام لجمعية منتجي الكالسيوم وسليكات الألمان "رونالد مايسنر".

وفي الكويت، ذكر رئيس الإدارة العامة للطيران المدني، أن بلاده ستستأنف الرحلات الجوية المباشرة إلى الولايات المتحدة بعد توقف دام لـ30 شهراً، اعتبارا من الجمعة القادمة.

ونشر "مباشر" إنفوجراف للقطاعات الأكثر جذباً للاستثمار الأجنبي المباشر بالكويت.

وفي المملكة الهاشمية، قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، أن المملكة تحتفظ بمخزون كبير من مادة القمح تكفي الاستهلاك المحلي فترة 12 شهرا.

وذكر تقرير حديث لصندوق النقد الدولي، أن مملكة الأردن لاتزال تواجه ظروفاً اقتصادية واجتماعية صعبة.

وأوضح بيان للصندوق حصل "مباشر" على نسخة منه، أن الأردن تواجه ضعف بمعدلات النمو الاقتصادي، وارتفاع مستويات البطالة، إلى جانب زيادة الدين العام.

ووافقت الحكومة المغربية خلال اجتماعها، اليوم الخميس، على مشروع مرسوم حول تطبيق أحكام القانون المتعلق بالتعويض عن حوادث العمل.