قريبا.. محطات وقود متكاملة في المملكة تحمل شعار أرامكو السعودية

قريبا.. محطات وقود متكاملة في المملكة تحمل شعار أرامكو السعودية
أرامكو محطات وقود 2019

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو، عن إنشاء محطّات وقود متكاملة في جميع أنحاء المملكة تحمل شعار أرامكو السعودية في المستقبل القريب.

ووفقا لبيان لأرامكو، اليوم الخميس، تم تأسيس شركة ريتلكو التابعة والمملوكة بالكامل لأرامكو السعودية والهادفة إلى توفير خدمات بيع الوقود بالتجزئة.

وقال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد في أرامكو السعودية، رئيس مجلس إدارة ريتلكو، أحمد السبيعي، إن أرامكو ستنشئ نموذج عمل مستدام ومربح لتحقيق التكامل من خلال سلسلة الإمداد للمواد الهيدروكربونية.

وأضاف السبيعي، أن ريتلكو سوف تطور أعمالها في قطاعي خدمات وقود المركبات والطيران، وستقدم للعملاء خدمات متميزة، بالإضافة إلى المنتجات عالية الجودة في إطار نموذج أعمال مربح ومستدام، يوفر إيرادا جديدا ومستقرا لأرامكو السعودية.

ومن جانبه، قال كبير الإداريين التنفيذيين لشركة ريتلكو، محمد القحطاني، إن أحد العوامل الرئيسة والمهمة لنجاح ريتلكو سيكون تركيزها على العملاء، دون أن يقتصر ذلك على تحقيق توقعات العملاء فقط، بل رفع مستوى توقعاتهم التي يطمحون إليها في محطات الوقود في المملكة. 

وأضاف: "نحن نسعى للانتقال والتحول كليا في مفهوم محطات بيع الوقود لدى العملاء مما يعرفونه عن المحطات التقليدية الآن باعتبارها مكانا للتوقف والحصول على خدمة ومغادرتها سريعا، إلى وجهة للخدمات يقدرها المسافرون على الطرق السريعة الرئيسة أثناء تواجدهم على الطريق ذاهبين إلى أعمالهم أو عائدين إلى بيوتهم".

وأكد القحطاني، أن دخول أرامكو السعودية إلى قطاع بيع الوقود بالتجزئة سيحقق تأثيرا إيجابيا في إيجاد فرص العمل المجزية للمواطنين، وإتاحة الفرص لفتح المتاجر الصغيرة، ومضخات الوقود، والمطاعم، والمحلات الأخرى الموجودة في محطة الوقود.

وبحسب بيان أرامكو، تعمل أرامكو السعودية في خدمات بيع الوقود بالتجزئة عالميًا منذ عقود من خلال شراكاتها على مستوى العالم مع كبرى شركات النفط العالمية. 

وتعد "موتيفا" في الولايات المتحدة، و"شوا-شيل" في اليابان، و"إس أويل" في كوريا الجنوبية، و"فوجيان" و"سينوبيك" في الصين أمثلة على حضور أرامكو السعودية في مجال خدمات بيع الوقود بالتجزئة مع وجود أكثر من 11 ألف محطة عاملة على مستوى العالم.

ترشيحات:

أرامكو السعودية تطلق شركة جديدة لبيع منتجات الوقود المكررة للمستهلكين

"حساب المواطن" يودع 2.4 مليار ريال دعماً للسعوديين بدفعة يناير

مؤشر المدراء: تفاؤل قوي بمستقبل النشاط التجاري بالسعودية

بالتفاصيل.. 8 قطاعات مستهدفة ببرنامج التنمية الزراعية المستدامة بالسعودية

المالية السعودية تصدر سندات دولية بـ7.5 مليار دولار

إنفوجرافيك: حقول النفط الرئيسية التابعة لأرامكو السعودية