TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وقبرص واليونان يطلقون مبادرة "إحياء الجذور 3"..مارس المقبل

مصر وقبرص واليونان يطلقون مبادرة "إحياء الجذور 3"..مارس المقبل

القاهرة - مباشر: كشفت وزيرة الهجرة المصرية أنه سيتم إطلاق مبادرة "إحياء الجذور 3" بالتعاون مع دولتي قبرص واليونان في مارس المقبل.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم في بيان صادر، اليوم الخميس، أنه تم الاتفاق بين مصر وقبرص واليونان على إطلاق مبادرة "إحياء الجذور3" بنهاية مارس المقبل في أستراليا.

جاء ذلك خلال اجتماع نبيلة مكرم، مع نائب وزير الخارجية اليوناني، تيرانس كويك، والمفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، فوتيس فوتيو، لبحث استعدادات النسخة الثالثة من مبادرة "إحياء الجذور"، والتي تخصص لتعزيز التعاون التجاري بين الجاليات المصرية واليونانية والقبرصية المقيمتين بأستراليا.

وأكدت الوزيرة المصرية، أن الدول الثلاث تتطلع إلى عدد من الأهداف في هذه النسخة، من بينها تعزيز التعاون التجاري والتعاون بين الشباب بين البلدان الثلاثة من خلال الجاليات اليونانية والقبرصية والمصرية، من خلال التنسيق حول عقد عدد من اللقاءات المزمع إجراؤها خلال فعاليات هذه النسخة مع عدد من السفراء ومسئولين بأستراليا.

ومن جانبه، أكد فوتيس فوتيو، أن من بين أهداف الاجتماع مناقشة دور المغتربين في تعزيز مصالح البلدان الثلاثة في مجالات مثل الأمن في المنطقة، والتصدي للإرهاب، والطاقة، وكذلك تعميق التعاون التجاري.

وجدير بالذكر أن النسخة الثانية من مبادرة إحياء الجذور أقيمت في العاصمة البريطانية لندن بهدف الترويج للسياحة العلاجية بين الدول الثلاث، وفقًا لما تم الاتفاق عليه خلال فعاليات القمة الرئاسية الثلاثية السادسة التي انعقدت أوائل أكتوبر الجاري بجزيرة كريت اليونانية.