TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 مارس..المحكمة الاقتصادية تنظر بدعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع

9 مارس..المحكمة الاقتصادية تنظر بدعوى فرض الحراسة على العامة للصوامع
المحكمة الاقتصادية تحكم بعدم اختصاصها النوعي

القاهرة - مباشر: قالت شركة العامة للصوامع والتخزين، إن المحكمة الاقتصادية أصدرت حكمها في الدعوى المقامة من شركة الأهلي للاستثمارات ضد الشركة بعدم اختصاصها النوعي.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المحكمة قررت إحالة الدعوى لمحكمة شمال بجلسة 9 مارس 2019.

وأقامت شركة الأهلي للاستثمارات 5 دعاوى قضائية أمام محكمة القاهرة الاقتصادية لفرض الحراسة القضائية على 5 شركات مقيدة في البورصة.

وتشمل الشركات: العامة للصوامع والتخزين، ومطاحن شمال القاهرة، ومطاحن مصر الوسطى، ومطاحن ومخابز الإسكندرية، ومطاحن ومخابز القاهرة والجيزة.

وقال المستشار القانوني للأهلي للاستثمارات، إن الشركة من المساهمين الرئيسيين بالكيانات الخمسة، لكنها عاجزة عن التمثيل بمجلس الإدارة، بسبب عدم التزامهم بالقانون فيما يتعلق بتحديد مقاعد القطاع الخاص في الإدارة.

وتتضمن المادة 22 من القانون 203 لتنظيم شركات قطاع الأعمال العام، تشكيل مجلس الإدارة من 5 أعضاء على الأقل أو 9 على الأكثر، عبر اختيار رئيس معين من جانب القابضة الغذائية، وممثلين مستقلين معينين من القابضة، بالإضافة لممثلين عن اتحاد العمال، وممثلين للقطاع الخاص يتم اختيارهم بالانتخاب من المساهمين.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 32.38 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية نوفمبر الماضي، مقابل 29.38 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 13.3 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 7.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017-2018.

ترشيحات:

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الباردة بمصر

لماذا تراجع الاحتياطي الأجنبي لمصر لأول مرة منذ التعويم؟

توزيع كوبون العامة للصوامع بواقع 3 جنيه للسهم

العامة للصوامع تعتمد جدولة 390 مليون جنيه مستحقات للسلع التموينية

ارتفاع أرباح العامة للصوامع 10% في 5 أشهر