TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع بعد بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع بعد بيانات اقتصادية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للارتفاع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد أن تراجع عقب الكشف عن محضر الفيدرالي الأخير.

وتعافت العملة الأمريكية من أدنى مستوى في 3 أشهر بعد بيانات رسمية أظهرت تراجع طلبات إعانة البطالة بالولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في شهر خلال الأسبوع الماضي.

وبحلول الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.2% عند مستوى 1.1517 دولار، كما صعد أمام الين بنسبة 0.1% إلى 108.92 ين.

 وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2% مسجلة 1.2767 دولار، فيما زادت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.7% عند 0.9861 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فارتفع بنحو 0.2% إلى 95.427.

وكان الدولار قد تراجع بعد أن ارتفعت مخاوف المستثمرين بشأن انتهاج بنك الاحتياطي الفيدرالي سياسة نقدية أقل تشددية في الفترة المقبلة، بعد الكشف عن محضر المركزي الأخير أمس.

وجاء في المحضر أن عدد قليل من أعضاء لجنة السوق المفتوحة لم يكن لديهم رغبة في زيادة معدلات الفائدة في الشهر المنصرم في ظل عدم وجود ضغوط تضخمية.

وأضاف الفيدرالي أن بعض الأعضاء يعتقدون أن تراجع الضغوط التضخمية يعني أن البنك يستطيع "التحلي بالصبر حيال المزيد من تشديد السياسة النقدية".