TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوطنية للتعليم" تكشف تطورات استخدام متحصلات الاكتتاب العام

"الوطنية للتعليم" تكشف تطورات استخدام متحصلات الاكتتاب العام
عملة سعودية

الرياض – مباشر: كشفت الشركة الوطنية للتربية والتعليم عن تطورات استخدام المتحصلات من الاكتتاب العام والتي تم استلامها في نهاية شهر نوفمبر من عام 2018.

ووفقا لبيان للشركة على "تداول"، اليوم الخميس، بلغ إجمالي متحصلات 247 مليون ريال، علما بأن مصارف الاكتتاب بلغت 15 مليون ريال، وبالتالي يصل الصافي المتحصل من الاكتتاب العام بعد خصم المصاريف إلى 232 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيانها، إنه تم تخصيص 59.6 مليون ريال لتمويل وإنشاء مجمع القصيم التعليمي بمدينة بريدة بمنطقة القصيم، و51.15 مليونا لتمويل وإنشاء مجمع القصر (1) التعليمي بمدينة الخبر.

وأضافت، أنه تم تخصيص 58.6 مليون ريال لتمويل وإنشاء مجمع القصر (2) التعليمي بمدينة الخبر، إلى جانب 51.99 مليونا لتمويل وإنشاء مجمع الترجي التعليمي بمدينة الدمام 

وأعلنت الشركة عن الانحرافات في الاستخدام الفعلي للمتحصلات عما سبق الإفصاح عنه في نشرة الإصدار وأسباب ومبررات الانحرافات، وفقا للبيان.

ولفتت الشركة، إلى أن هناك 1.01 مليون ريال فرق بالزيادة في المصاريف المتعلقة بعملية الاكتتاب العام، لترتفع من 15 مليون ريال كما ورد في نشرة الاصدار، لتصبح 16.01 مليونا؛ وذلك لأن المبالغ الفعلية للمصاريف كانت أعلى من التقديرات الأولية.

وتابعت: "وهناك 19.75 مليون ريال حتى نهاية الربع الأول المنتهي في 30 نوفمبر 2018 من إجمالي مبلغ يقدر بـ 59.6 مليون ريال لتمويل وإنشاء مجمع القصيم التعليمي بمدينة بريدة بمنطقة القصيم، تم استخدام منه 14.7 مليونا ريال".

وأضافت: ولم يتم استخدام باقي المخصص كما ورد في نشرة الإصدار؛ لأن متحصلات الطرح لم تدخل للشركة إلا بتاريخ 25 نوفمبر 2018 وذلك بتأخر استلام المبالغ عن المتوقع بخلاف ما نصت علية نشرة الإصدار.

وكان المتوقع استلام المتحصلات خلال شهر يونيو من عام 2018، وهذا الانحراف لا يوجد له أثر مالي حتى الآن وفي حالة وجود أي تطورات جوهرية سيجري الإفصاح عنها لاحقا".

وخصصت الشركة 1.59 مليون ريال حتى نهاية الربع الأول من إجمالي 51.15 مليونا لتمويل وإنشاء مجمع القصر (1) التعليمي بمدينة الخبر، تم استخدام 74.1 ألف ريال ولم يتم استخدام باقي المخصص كما ورد في نشرة الإصدار، وذلك بسب أن متحصلات الطرح لم تستلمها الشركة إلا بتاريخ 25 نوفمبر 2018؛ وذلك بتأخر استلام المبالغ عن المتوقع بخلاف ما نصت علية نشرة الإصدار.

وكان من المتوقع استلام المتحصلات خلال شهر يونيو من عام 2018، بالإضافة إلي تأخر إصدار التراخيص من الجهات المعنية وهذا الانحراف لا يوجد له أثر مالي حتى الآن.

ووفقا للبيان، خصصت الوطنية للتربية والتعليم 1.76 مليون ريال حتى نهاية الربع الأول من إجمالي 58.6 مليون ريال لتمويل مجمع القصر (2)، تم استخدام 70 ألف ريال فقط ولم يتم استخدام باقي المخصص كما ورد في نشرة الإصدار.

وأرجعت الشركة ذلك، بسب أن متحصلات الطرح لم تدخل للشركة إلا بتاريخ 25 نوفمبر 2018؛ نتيجة تأخر استلام المبالغ عن المتوقع بخلاف ما نصت علية نشرة الإصدار، وكان متوقعا استلام المتحصلات خلال شهر يونيو من عام 2018، بالإضافة إلي تأخر إصدار التراخيص من الجهات المعنية.

وأكدت، أن هذا الانحراف لا يوجد له أثر مالي حتى الآن وفي حالة وجود أي تطورات جوهرية سيجري الإفصاح عنها لاحقا.

وخصصت الشركة، 1.57 مليون ريال من إجمالي 51.99 مليونا بنهاية الربع الأول لتمويل مجمع الترجي التعليمي بالدمام، وتم استخدام 176.28 ألف ريال ولم يتم استخدام باقي المخصص كما ورد في نشرة الإصدار، وذلك بسب تأخر دخول متحصلات الطرح، وذلك بتأخر استلام المبالغ عن المتوقع بخلاف ما نصت علية نشرة الإصدار.

وأوضحت الوطنية للتربية والتعليم، على أنه لا توجد أي انحرافات أخري عما تم ذكره بنشرة الإصدار وفي حالة وجود أي تطورات جوهرية سيجري الإفصاح عنها لاحقا.

وارتفع سهم الشركة بنسبة 0.18% بختام تعاملات الأربعاء لمستوى 21.84 ريال.

ترشيحات:

أرباح "الوطنية للتعليم" ترتفع 4% خلال 3 أشهر

"الوطنية للتعليم" تفوز بعقد إنشاء مجمع تعليمي بـ25 مليون ريال