تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع التطورات التجارية

محدث.. الأسهم الأوروبية ترتفع بالختام مع التطورات التجارية

مباشر: غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الخميس، مع تركيز المستثمرين على التطورات التجارية وخفض عدد من الشركات لقوتها العاملة.

وجاء صعود الأسهم الأوروبية مع ترقب المستثمرين لنتائج المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم، في ظل تصريحات الصين بأنه تم إحراز تقدماً كبيراً في المفاوضات.

في حين أعلنت بعض الشركات في أوروبا خفض قوتها العاملة من بينها "جاجوار لاند روفر" و"فورد" مما دفع قطاع السيارات ليكون من بين الأسوأ أداءً في البورصات الأوروبية.

فيما ذكر المركزي الأوروبي في محضر اجتماعه الشهر الماضي والصادر اليوم أن العوامل الأساسية التي تدعم التوسع الاقتصادي لا تزال قائمة ولمنه حذر من تزايد المخاطر.

وعند نهاية تعاملات اليوم، ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.3% إلى 348.8 نقطة، كما صعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.5% عند 6942.8 نقطة.

أما مؤشر "داكس" الألماني فارتفع بنحو 0.3% عند 10921.5 نقطة، بينما تراجع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.2% مُسجلاً 4805.6 نقطة.

وكانت البورصات الأوروبية قد تراجعت في بداية التعاملات بعد أن أظهر محضر الفيدرالي أمس أن عدد من أعضائه يميلون نحو التحلي بالصبر حيال المزيد من التشديد النقدي.

وذكر المحضر أن بعض الأعضاء يعتقدون أن تراجع الضغوط التضخمية يعني أن البنك يستطيع "التحلي بالصبر حيال المزيد من تشديد السياسة النقدية".