محدث.."نايمكس"يرتفع عند التسوية ليسجل أطول موجة مكاسب يومية بـ9سنوات

محدث.."نايمكس"يرتفع عند التسوية ليسجل أطول موجة مكاسب يومية بـ9سنوات

مباشر: ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، في جلسة متقلبة، ليسجل "نايمكس" أطول موجة مكاسب يومية في 9 سنوات.

وحول الخام الأمريكي هبوطه إلى الارتفاع وسط تصريحات تؤكد إحراز تقدماً كبيراً في المحادثات التجارية التي تمت ببين أكبر اقتصادين في العالم، حيث صرح الرئئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المفاوضات كان هائلة مع الصين.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت بأكثر من 1% خلال التعاملات وسط شكوك تجاه القضايا التجارية والمعروض من الخام.

وكانت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قد أظهرت أمس أن مخزونات النفط انخفضت بمقدار 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 4 يناير الجاري لتصل إلى 439.7 مليون برميل.

وعلى صعيد الإنتاج الأمريكي من الخام، فاستقر عند أعلى مستوى على الإطلاق خلال الفترة نفسها مُسجلاً 11.700 مليون برميل يومياً.

وفي الشهر الجاري بدأت منظمة أوبك وحلفاؤها خفض الإنتاج النفطي بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، لمواجهة التراجع الذي خيم على الأسعار مع نهاية العام الماضي.

وعند تسوية تعاملات اليوم، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 0.4% عند 52.59 دولار للبرميل، بعد أن تراجع إلى مستوى 51.37 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وارتفع "نايمكس" للجلسة التاسعة على التوالي ليسجل أطول موجة صعود منذ 6 يناير 2010.

وبحلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنحو 0.3% إلى 61.617 دولار للبرميل.