TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ناقلات" القطرية تدشن مشروع تصنيع أول مرفق سكني بحري

"ناقلات" القطرية تدشن مشروع تصنيع أول مرفق سكني بحري
الصورة لموقع المشروع التابع لناقلات
ناقلات
QGTS
-2.08% 3.90 -0.08

الدوحة – مباشر: دشنت شركة ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة التابعة بنسبة 80% لشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات"، أمس الأربعاء مشروع تصنيع أول مرفق سكني بحري من نوعه يتم تنفيذه بالكامل في حوض إرحمه بن جابر الجلاهمه؛ لبناء وإصلاح السفن في مدينة رأس لفان الصناعية بقطر.

وحسب بيان ناقلات لبورصة قطر اليوم الخميس، فإن شركة روزيتي مارينو الإيطالية حصلت على عقد تتولى بموجبه مسؤولية القيام بكافة أعمال الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب والاختبار والبدء بأعمال التشغيل، لتصنيع مرافق سكنية بحرية جديدة، وتجديد المنصة البحرية القائمة مع مرافقها المصاحبة ضمن مجمع الإنتاج البحري بحقل الشمال.

ومن جانبه قال عبدالله السليطي، الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات، إن ذلك المشروع يعد أول مشروع بحري من نوعه على نطاق تجاري يتم تطويره محلياً.

وكجزء من تنفيذ المشروع، سيتم تصنيع ما يقدر بـ 4700 طن من الهياكل الفولاذية من قبل شركة ناقلات كيبيل للأعمال البحرية المحدودة، والذي يتألف معظمها من ركائز ومصدات خارجية، بالإضافة إلى تصميم الجزء العلوي للمنصة البحرية.

وأشار البيان إلى أن المرفق البحري السكني الجديد يأتي لإضافة وزيادة الطاقة الاستيعابية، ضمن نطاق منطقة المنصة البحرية، كما سيتم ربط الموقع الجديد عبر 6 جسور بحرية ليتواصل مع بقية أجزاء السكن الحالية، مما يزيد من إجمالي سعة الإقامة في منطقة المنصة البحرية إلى 152 شخصاً.

وتتوقع الشركة اكتمال تنفيذ هذا المرفق الحيوي الإضافي بحلول منتصف عام 2020، علماً بأن تلك المنشأة الجديدة ستتمكن من تلبية متطلبات زيادة طاقة الاستيعاب والاحتياجات التشغيلية.

وبحلول الساعة 10:25 صباحاً بتوقيت قطر، تراجع سهر سهم ناقلات بنسبة 0.43% ليصل إلى سعر 18.42 ريال.

ترشيحات..

تقرير: الاندماجات تعزز تنافسية البنوك الخليجية

نشرة أخبار "مباشر" عن مصر والدول العربية.. الأربعاء