TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح: السعودية تخفض صادراتها النفطية بـ"فبراير"..وتتعاون مع أمريكا بالطاقة النووية

الفالح: السعودية تخفض صادراتها النفطية بـ"فبراير"..وتتعاون مع أمريكا بالطاقة النووية
صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: ذكر وزير الطاقة السعودية، خالد الفالح، أن بلاده تخطط لتخفيض صادراتها النفطية بشكل أكبر خلال الشهر القادم، وأن المملكة تتعاون مع الولايات المتحدة في الطاقة النووية.

وقال خالد الفالح، اليوم الأربعاء، أن المملكة ستصدر 7.1 مليون برميل يومياً في شهر فبراير القادم، مقارنة بمستويات عند 7.2 مليون برميل يومياً خلال الشهر الجاري، وفقاً لوكالة "رويترز".

وأكد الفالح، أن تلك الخطوة تأتي في إطار الاتفاق العالمي لتقليص الإمدادات النفطية، بهدف كبح جماح المعروض من الخام بالأسواق العالمية.

ونوه الوزير، إلى أن بلاده تنتج 10.20 مليون برميل يوميا بالوقت الراهن، حيث أن المملكة كانت تستهدف إنتاج 10.311 مليون برميل خلال يناير الجاري، قبل اتفاق خفض الإمدادات الأخير بين منظمة "أوبك" ومنتجين مستقلين من خارجها.

 وكان اجتماع "أوبك" الذي عقد في فیینا في دیسمبر الماضي، قد توصل إلى اتفاق بتخفیض قدره 1.2 ملیون برمیل منھا 800 ألف برمیل في الیوم ھي نسبة الدول الأعضاء في منظمة "أوبك"، والبقیة للدول المنتجة من خارجھا.

كما أوضح الفالح، أن المملكة تسعى للعمل مع الولايات المتحدة لبناء قدرات توليد طاقة نووية.

وقال الوزير: "المملكة تريد أن تكون واشنطن جزءا لا يتجزأ من البرنامج النووي السعودي، الذي سيكون للأغراض السلمية بالكامل".

وألمح، إلى أن الولايات المتحدة مورد رئيسي للتكنولوجيا النووية

ترشيحات

الفالح: برميل النفط بالسعودية الأكثر ربحية في العالم

عاجل.. السعودية تعلن ارتفاع احتياطيات النفط والغاز

السعودية: بدء تطبيق المرحلة الثانية من "بطاقة الوقود" لمركبات 2019

الفالح: أرامكو ستضاعف إنتاج الغاز خلال 10 سنوات