TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تشارك بأعمال قمة الشراكة مع الهند السبت المقبل

الإمارات تشارك بأعمال قمة الشراكة مع الهند السبت المقبل
الهند

أبو ظبي - مباشر: تشارك الإمارات في أعمال الدورة الـ25 من قمة الشراكة الإماراتية الهندية بمدينة مومباي السبت المقبل، وذلك بوفد اقتصادي رفيع المستوى برئاسة وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأربعاء، أن مشاركة الإمارات تأتي باعتبارها الدولة الشريك في أعمال الدورة الحالية من القمة، حيث تنظم الدولة جلسة تحت عنوان "الشراكة الاقتصادية الإماراتية الهندية نحو آفاق أوسع".

والجدير بالذكر، أن القمة ستستعرض جوانب التعاون الاقتصادي والتجاري القائمة بين البلدين، فضلاً عن مناقشة الفرص وإمكانية تعزيز أطر الشراكة الاقتصادية والاستثمارية فيما بين مؤسسات الدولتين على الصعيدين الحكومي والخاص.

وتعقد أعمال الدورة الـ25 من قمة الشراكة 2019، بمدينة مومباي خلال يومي 12 و13 من يناير الجاري.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد لشئون التجارة الخارجية الإماراتي، عبد الله آل صالح، إن الدولة تحرص على المشاركة في أعمال قمة الشراكة بالهند، التي تستمر ليومين، باعتبارها منصة متميزة للتباحث والتحاور حول المستجدات العالمية على الساحة الاقتصادية.

وأضاف آل صالح، أن النمو الملموس في أعداد الوفود المشاركة في أعمال القمة على مدار دوراتها الـ24 السابقة، يعكس نجاحها في أن تحظى باهتمام المجتمع الاقتصادي الدولي سواء على صعيد المؤسسات والجهات الحكومية وأيضاً القطاع الخاص.

ترشيحات

كم تبلغ قيمة الاستثمارات الهندية بدبي؟

تجارة دبي مع الهند تسجل 86 مليار درهم..نصفها ذهب وألماس