عاجل.. السعودية تعلن ارتفاع احتياطيات النفط والغاز

عاجل.. السعودية تعلن ارتفاع احتياطيات النفط والغاز
شعار شركة الزيت العربية السعودية- أرامكو

الرياض- مباشر: كشفت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع حجم الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في المملكة؛ بعد خضوع الاحتياطيات في منطقة امتياز أرامكو السعودية لعملية المصادقة المستقلة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن (دي آند إم) الرائدة في مجال الاستشارات.

وقالت الوزارة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المراجعة في منطقة امتياز أرامكو السعودية أدت إلى رفع إجمالي الاحتياطيات النفطية الثابتة في المملكة اعتبارا من نهاية عام 2017 إلى نحو 268.5 مليار برميل من النفط و325.1 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز.

وأعلنت أرامكو سابقا، أنه في 31 ديسمبر 2017 بلغت احتياطيات النفط والغاز 266.3 مليار برميل من النفط و307.9 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز، منها 260.9 مليار برميل من النفط و302.3 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز تمثل تقديرات الاحتياطيات الثابتة من النفط والغاز في منطقة امتياز أرامكو السعودية.

وعقب المصادقة، زادت احتياطيات منطقة امتياز أرامكو السعودية في نهاية عام 2017 بواقع 2.2 مليار برميل أو ما يعادل 263.1 مليار برميل من النفط، و319.5 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز.

ووفقاً للوزارة، تمتلك المملكة أيضا نصف الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة المملوكة بالمشاركة للمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، علما بأن حصة المملكة من الاحتياطيات النفطية في المنطقة المقسمة (البرية والبحرية مجتمعة) تبلغ 5.4 مليار برميل بالإضافة إلى موارد الغاز البالغة 5.6 تريليون قدم مكعب.

وأشارت الوزارة، إلى أن إدراج المراجعة التي أجرتها شركة ديغويلر آند ماكنوتن لاحتياطيات النفط في منطقة امتياز أرامكو السعودية سيؤدي إلى رفع إجمالي الاحتياطيات النفطية الثابتة في المملكة اعتبارا من نهاية عام 2017 إلى نحو 268.5 مليار برميل من النفط و325.1 تريليون قدم مكعب قياسية من الغاز.

ترشيحات:

وزارتا العمل والاتصالات السعوديتان تطلقان خطة لتوطين 15 ألف وظيفة

السعودية: بدء تطبيق المرحلة الثانية من "بطاقة الوقود" لمركبات 2019

هدف": 13 ألف موظفة سعودية استفدن من برنامجي "وصول" و"قرة

الشورى السعودي يُحدد شروط زواج ما دون الثامنة عشرة

تركي آل الشيخ يطالب البنوك للاجتماع بهيئة الترفيه لبحث الاستثمارات

سابك": صناعة البتروكيماويات تضخ 45 مليار ريال سنوياً بالاقتصاد السعودي

الجوازات السعودية تمدد "هوية زائر “ لليمنيين 6 أشهر