TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تبحث دعم الاستثمارات المشتركة مع الكويت وتحفيز القطاع الخاص

قطر تبحث دعم الاستثمارات المشتركة مع الكويت وتحفيز القطاع الخاص
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: ناقش وزير التجارة والصناعة القطري، علي بن أحمد الكواري، آليات دعم الاستثمارات المشتركة مع دولة الكويت، وتحفيز القطاع الخاص على إقامة مشروعات استثمارية مبتكرة في القطاعات الرئيسية التي من شأنها أن تخدم التوجهات الاقتصادية لكل من قطر، والكويت.

وحسب مسح صادر عن الإدارة المركزية للإحصاء الكويتية، تعد قطر أكبر دولة مستثمرة من الكويت خلال عام 2017 بقيمة 4.11 مليار دولار.

وأكد الوزير القطري على أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال، وتشجيع التعاون بين الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما يخدم المصالح المشتركة للدولتين.

جاء ذلك خلال استقبال على بن أحمد الكواري أمس الثلاثاء وفد من الكويت، برئاسة عبدالكريم تقي عبدالكريم المدير العام للهيئة العامة للصناعة، كما ضم الوفد ممثلين من سفارة الكويت لدى الدولة، وغرفة تجارة وصناعة الكويت، واتحاد الصناعات الكويتية، وممثلي الشركات الصناعية.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وذلك في المجالات التجارية والصناعية، مع تسليط الضوء على الفرص المتاحة لزيادة التبادل التجاري، في ظل الإمكانات، والقدرات التي يتمتع بها اقتصاد كلتا الدولتين.

كما جرى استعراض أحدث التطورات في العلاقات التجارية والصناعية والاستثمارية بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويرها.

وتطرق الوزير القطري في حديثة إلى فرص الاستثمار المتاحة في القطاعات كافة، والتشريعات التي أقرتها الدولة، والمبادرات التي أطلقتها في سبيل دعم القطاع الخاص بما من شأنه زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، واستقطاب المزيد من الشركات الكويتية إلى السوق القطري.

يُشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في العشرة الأشهر الأولى من العام الماضي 3.57 مليار ريال قطري، علماً بأن الكويت تعد الشريك التجاري العشرين لدولة قطر.

وكانت غرفة قطر قد ناقشت أمس الثلاثاء  مع وفد تجاري وصناعي من دولة الكويت، إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك؛ لتعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين، وافتتاح مكتب تمثيلي للهيئة العامة للصناعة الكويتية في غرفة قطر.

ترشيحات:

"المواصلات والاتصالات" توقع مذكرة تفاهم مع مركز قطر للمال

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع امتياز 5 سنوات لـ"وقود"

بورصة قطر في المنطقة الخضراء بالتعاملات الصباحية

وزير الطاقة الإماراتي: الحرب التجارية تثير القلق بأسواق النفط

"beIN SPORTS" تعلن توقف خدماتها في مصر

قطر للبترول تطلق برنامج توطين قطاع الطاقة فبراير القادم