TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الرمز كابيتال" موفر سيولة لـ"الإمارات ريت"

"الرمز كابيتال" موفر سيولة لـ"الإمارات ريت"
شعار شركة الإمارات ريت

دبي- مباشر: عينت مجموعة "إكويتاتيفا" مديرة صندوق "الإمارات ريت"، شركة الرمز كابيتال كموفّر للسيولة لصندوق "الإمارات ريت".

ووفقاً لبيان للشركة، وبموجب الاتفاقية ستوفّر "الرمز كابيتال" أسعار شراء وبيع أسهم "الإمارات ريت" من أجل زيادة السيولة عقب القوانين التنظيمية التي حدّدتها كل من سلطة دبي للخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية والسلع وناسداك دبي.

وقالت المجموعة إنها تهدف من خلال تعيين "الرمز كابيتال" كموفّر للسيولة إلى تحسين سيولة أسهم صندوق "الإمارات ريت"، وبالتالي تحسين أحجام التداولات اليومية، مما سيعود بالفائدة على المستثمرين.

وأشارت إلى أن قيمة صافي أصول "الإمارات ريت" في نوفمبر 2018 وصلت 531 مليون دولار (1.77 دولار للسهم).

وصرّح سيلفان فيوجو، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إكويتاتيفا": "يؤكد تصريح اليوم قدرتنا مرة أخرى على توزيع الأرباح بشكل ثابت. كما أن توزيعنا للأرباح مرتين سنوياً واتفاقيتنا الجديدة مع (الرمز كابيتال ذ.م.م) لتعيينها كموفّر للسيولة لأسهم (الإمارات ريت) ستساعد على زيادة السيولة للمساهمين في الإمارات ريت وستعزّز وضع الإمارات ريت كصندوق الاستثمار العقاري (ريت) المتوافق مع الشريعة الإسلامية الرائد".

مجموعة "إكويتاتيفا"

مجموعة "إكويتاتيفا" هي مدير إقليمي رائد للأصول، حيث تتركّز أعمالها على إنشاء وإدارة صناديق الاستثمار في المجال العقاري، والتي تُعرف باسم "ريت" REIT. وتقدّم المجموعة منتجات مالية مبتكرة معدّلة لأخذ المخاطر في الحسبان ومدرّة للدخل والتي تلبّي متطلبات المستثمرين من المؤسسات والأفراد. وباعتبارها الشركة التي أسّست أول صندوق استثمار عقاري متوافق مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتّحدة، وهو صندوق "الإمارات ريت"، الذي أنشئ في مركز دبي المالي العالمي، تعتبر "مجموعة إكويتاتيفا" حالياً أكبر مدير لصناديق "ريت" في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وأكبر مدير لصناديق "ريت" المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في العالم. كما أن لدى "إكويتاتيفا" نحو 2 مليار دولار أميركي من الأصول التي تتولّى إدارتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشمل  صندوق "الإمارات ريت" وصندوق "ذي رزيدنشال ريت"، علماً بأن هذا الصندوق الأخير تمّ تأسيسه في سوق أبوظبي العالمي. وتعمل مجموعة "إكويتاتيفا" على تنويع صناديقها الاستثمارية العقارية من خلال طرح صندوق استثمار عقاري في قطاع الضيافة وصندوق آخر للقطاع اللوجستي إضافة إلى صناديق استثمارية عقارية في الأسواق الناشئة. 

"الإمارات ريت"

صندوق "الإمارات ريت" Emirates REIT، (نازداك دبي: REIT؛ ISIN: AEDFXA1XE5D7) هو أكبر صندوق للاستثمار العقاري في العالم متوافق مع الشريعة الإسلامية وهو يستثمر في المقام الأول في العقارات المدرّة للدخل بما يتوافق مع تعاليم الشريعة الإسلامية.  يوزّع الصندوق أرباحاً على مساهميه بشكل منتظم مرتين في العام منذ سبع سنوات. ويمتلك الصندوق حالياً محفظة متوازنة تضمّ 11 وحدة من الأصول العقارية في القطاع التجاري والقطاع التعليمي وقطاع التجزئة. يستفيد "الإمارات ريت" من مرسوم حصري صادر عن الحاكم والذي يسمح له بشراء العقارات في دبي ورأس الخيمة. 

"الرمز كابيتال"

شركة "الرمز" هي شركة مساهمة عامة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة. أسست الشركة في عام 1998 وأدرجت في سوق دبي المالي في 2007. وتلتزم الشركة بتقديم حلول استثمارية دينامية معتمدة في ذلك على معرفتها المعمقة ومهاراتها وخبراتها في تداول الأوراق المالية.

ترشيحات:

الإمارات توضح حقيقة منع صحفيين من تغطية مباريات"كأس آسيا 2019"

 أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 إعداد تقرير يرصد تنافسية مشاريع "دبي 10X" إقليمياً وعالمياً

مؤتمر الإمارات أفريقيا للذهب يجعل دبي مركزاً استراتيجياً للاستثمار

 "شعاع الإماراتية" تتولى إصدار صكوك "جبل عمر" بـ135 مليون دولار

إنهاء خدمات المدينة الذكية بـ"سيليكون بارك" بالربع الأول من 2019

"نخيل" الإماراتية تبدأ تشغيل أعلى أحواض السباحة في العالم