TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للدواجن تبدأ خطوات نقل نشاطها خارج الكتلة السكانية

المصرية للدواجن تبدأ خطوات نقل نشاطها خارج الكتلة السكانية
دواجن في مجزر
إجيبكو
EPCO
-2.74% 3.55 -0.10

القاهرة - مباشر: قالت شركة المصرية للدواجن، إنها تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل نشاط الشركة الداجني خارج الكتلة السكانية، طبقاً للقرار الوزراي الصادر في هذا الشأن.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، أنها قامت بالتقدم بطلب للحصول على قطعة أرض بديلة للمجزر الآلي المملوك للشركة بنزلة البطران المريوطية بالجيزة وذلك للاستفادة من الرخصة الدائمة الصادرة للشركة عن المجزر الآلي.

وأضافت أنها قامت بمخاطبة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة بذات الطلب لتوفير أرض خارج الكتلة السكنية (الظهير الصحراوي) وبمساحة 2000 فدان.

وكانت وزارة الزراعة أعلنت بدء تطبيق القانون رقم 70 لسنة 2009، الذي يمنع تداول الطيور الحية حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين والبيئة من التلوث وحماية صناعة الدواجن، اعتباراً من 1 أبريل المقبل في محافظتي القاهرة والجيزة.

وأشارت الشركة إلى أن جمعيتها العمومية التي انعقدت في نهاية ديسمبر الماضي، وافقت على بيع المجزر الآلي وأرض ومعمل غمازة والمزارع.

ونوهت بأن مجلس الإدارة قام بتكليف لجنة الاستثمار بالشركة بدراسة مدى إمكانية استغلال جزء من مساحة أرض مزرعة الشركة بوادي النطرون لإنشاء مزارع دواجن وكذلك معمل تفريغ للحفاظ على النشاط الداجني، إلا أن اللجنة انتهت إلى أنه لايوجد مصر للتيار الكهربائي الدائم بموقع الأرض، بالإضافة إلى زيادة نسبة الأملاح في مياة الآبار وعدم توافر الأيدي العاملة المتخصصة.

وسجلت المصرية للدواجن خسارة بلغ 2.19 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.68 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ولم تسجل الشركة صافي إيرادات خلال التسعة أشهر من العام الحالي، مقابل 720.36 ألف جنيه إيرادات خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

المصرية للدواجن تتحول للخسائر في 9 أشهر

البورصة تُقر قيد تعديل المركز الرئيسي للمصرية للدواجن

المصرية للدواجن تحقق خسائر مقابل أرباح

أرباح المصرية للدواجن ترتفع 102% في الربع الأول