محدث..الدولار يتراجع لأدنى مستوى بـ3 أشهر بعد محضر الفيدرالي

محدث..الدولار يتراجع لأدنى مستوى بـ3 أشهر بعد محضر الفيدرالي

مباشر: عمق الدولار الأمريكي خسائره أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليتراجع لأدنى مستوى في نحو 3 أشهر بعد محضر الفيدرالي، ومع التطورات التجارية الإيجابية بين واشنطن وبكين.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي في محضره الصادر اليوم، أنه مع عدم وجود ضغوط تضخمية وتزايد المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي فإن البنك سيكون صبوراً في رفع معدلات الفائدة هذا العام.

كما تعرضت العملة الأمريكية للضغط أيضاً مع مكاسب قوية في اليورو والإسترليني بعد بيانات اقتصادية وتطورات إيجابية بشأن البريكست.

فيما استمرت اليوم المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين في جلستها الثالثة، والتي تعد الأولى بعد إعلان هدنة تجارية بين الطرفين في نهاية العام الماضي، تقتضي عدم تطبيق تعريفات جمركية مدتها 3 أشهر.

وأفادت تقارير صحفية أمس بأن المفاوضين التجاريين من الصين والولايات المتحدة قلصوا حدة الخلاف خلال المحادثات التي انعقدت على مدار اليومين الماضيين.

وبحلول الساعة 7:24 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط الدولار الأمريكي أمام اليورو بنحو 0.9% إلى 1.1547 دولار، كما تراجع  أمام الين بنسبة 0.6% عند 108.11 ين.

وهبطت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.6% عند 1.2795 دولار، كما انخفضت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.7% إلى 0.9747 فرنك.

وفيما يتعلق بمؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع بنحو 0.7% إلى 95.226 بعد أن تراجع إلى 95.147 وهو أدنى مستوى منذ 16 أكتوبر الماضي.

وخفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي عن العام الجاري و2020، وحذر مما سماه بـ"سماء ملبدة بالغيوم" تهدد الاقتصاد العالمي.