TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الدولي يخفض توقعات النمو الاقتصادي العالمي

البنك الدولي يخفض توقعات النمو الاقتصادي العالمي

مباشر: خفض البنك الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي عن العام الجاري و2020، محذراً مما سماه بـ"سماء ملبدة بالغيوم" تهدد الاقتصاد العالمي.

وقال البنك في تقرير صادر أمس الثلاثاء، إن النمو الاقتصادي العالمي في العام الجاري سيسجل مستوى 2.9% وهو أقل بنحو 0.1% عن التقديرات الأولية ومقابل مستوى 3% في 2018.

كما خفض البنك تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي في 2020 بنسبة 0.1% عند مستوى 2.8%.

فيما أبقى البنك على توقعاته للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة للعام الجاري عند مستوى 2.5%، بينما خفضها بنحو 0.3% إلى 1.7% في 2020.

وعلى نطاق منطقة اليورو، فأن البنك خفض توقعاته للنمو الاقتصادي هناك في 2019 بنحو 0.1% إلى 1.6%، بينما أبقى على تقديراته للنمو في 2020 عند مستوى 1.5%.

كما أن الصين تعرضت إلى خفض في تقديرات النمو الاقتصادي لديها عن 2019 من جانب البنك الدولي وذلك بنحو 0.1% عند 6.2%، فيما أبقى البنك على توقعاته للعام المقبل عند 6.2%.

وأوضح بيان البنك أن المخاطر الهبوطية بالنسبة للاقتصاد العالمي أصبح أكثر قوة بما فيها تحركات السوق غير المنظمة وتصعيد النزاع التجاري، إلى جانب زيادة أوجه الصعف في ديون الأسواق الناشئة والمتقدمة.

وتابع أن التوقعات بالنسبة للاقتصاد العالمي تدهورت، وأن الظروف المالية العالمية تشددت، وتدهور الإنتاج الصناعي إلى جانب تفاقم التوتر التجاري، ومعاناة بعض الاقتصاديات المتقدمة والناشئة الكبيرة إلى توترات كبيرة بالأسواق المالية.