TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع امتياز 5 سنوات لـ"وقود"

"الوزراء القطري" يوافق على مشروع امتياز 5 سنوات لـ"وقود"
إحدى محطات قطر للوقود
وقود
QFLS
-1.41% 14.64 -0.21

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني على مشروع قانون بشأن الامتياز الممنوح لشركة قطر للوقود البالغ مدته 5 سنوات تبدأ من 18 يونيو 2018؛ وذلك لتسويق وبيع ونقل وتوزيع الغاز، والمنتجات البترولية، مع إحالته إلى مجلس الشورى.

يشار إلى أن خطة قطر للوقود الاستراتيجية تهدف إلى زيادة العدد الإجمالي للمحطات العاملة إلى 130 محطة ثابتة ومتنقلة بحلول عام 2020.

وإلى جانب ذلك أقر المجلس خلال اجتماع الأسبوعي المنعقد اليوم الأربعاء على مشروع قرار أميري بتعديل بعض أحكام القرار الأميري رقم 16 لسنة 2014 بتعيين اختصاصات الوزارات.

وأقر المجلس مشروع قرار أميري بالهيكل التنظيمي لوزارات المالية، والبلدية والبيئة، والتجارة والصناعة، والتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، مع المصادقة على مشروع قرار بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتعيين اختصاصاتها.

ووافق الوزراء القطري على مشروع قرار وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام قرار نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رقم 11 لسنة 2015؛ بإنشاء أقسام في الوحدات الإدارية التي تتألف منها الأمانة العامة لمجلس الوزراء وتعيين اختصاصها.

وبالإضافة إلى ذلك وافق المجلس على مشروع قرار وزير البلدية والبيئة بشأن إنشاء وتنظيم وتأجير أراضي منطقة العفجة للصناعات التدويرية، الذي يهدف إلى تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في صناعة تدوير المخلفات بأنواعها، وسرعة منح المواقع للمستثمرين .

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة قرار وزير البلدية والبيئة بشأن شروط وضوابط تخصيص عزب المجمعات، والذي يتضمن الشروط العامة والفنية، واشتراطات الأمن الحيوي، والتزامات صاحب الترخيص، والأعمال المحظورة عليه، وحالات إلغاء الترخيص.

واتخذ المجلس الإجراءات اللازمة للتصديق على 3 اتفاقيات مع غانا، أولها إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة، والثانية تتعلق بشأن تنظيم استخدام العمال، فيما تختص الأخيرة بتجنب الازدواج الضريبي، ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل.

ترشيحات..

بورصة قطر في المنطقة الخضراء بالتعاملات الصباحية

وزير الطاقة الإماراتي: الحرب التجارية تثير القلق بأسواق النفط

"beIN SPORTS" تعلن توقف خدماتها في مصر

قطر للبترول تطلق برنامج توطين قطاع الطاقة فبراير القادم