تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..مكاسب النفط تتجاوز 5%عند التسوية ليسجل أعلى مستوى بـ3 أسابيع

محدث..مكاسب النفط تتجاوز 5%عند التسوية ليسجل أعلى مستوى بـ3 أسابيع

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 5% عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، ليواصل "نايمكس" الصعود للجلسة الثامنة على التوالي ويسجل أعلى مستوى في أكثر من 3 أسابيع بعد تصريحات بشأن تراجع الإنتاج السعودي.

وتلقى الخام الدعم من تصريحات وزير الطاقة السعودي خالد الفالح بأن إنتاج السعودية سيتراجع إلى 10.2 مليون برميل يومياً خلال الشهر الجاري، مقارنة بأعلى مستوى له عند 11.1 مليون برميل يومياً والمسجل في نوفمبر. 

وأضاف الفالح أن صادرات السعودية ستبلغ 7.2 مليون برميل يومياً في يناير و 7.1 مليون برميل يومياً في فبراير.

كما استفاد الذهب الأسود من تعافي أسواق الأسهم العالمية والتفاؤل بشأن إنهاء الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين والذي تسبب في تراجع توقعات الطلب على الخام.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة تراجع مخزونات النفط بالولايات المتحدة بنحو 1.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما صعدت مخزونات البنزين، في الوقت الذي واصل فيه الإنتاج الأمريكي الصعود القياسي.

كما أن الجهود المتعلقة بخفض الإنتاج النفطي من جانب أوبك وحلفائها والمُقدرة بـ1.2 مليون برميل يومياً بدءاً من الشهر الجاري تساهم في ضبط الأسعار.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 5.2% عند 52.36 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لهذا العقد منذ 13 ديسمبر الماضي.

وبحلول الساعة 7:45 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنحو 4.4% إلى 61.29 دولار للبرميل