TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع الإماراتية" تصدر صكوكاً لجبل عمر السعودية بـ135 مليون دولار

"شعاع الإماراتية" تصدر صكوكاً لجبل عمر السعودية بـ135 مليون دولار
شعار لشركة شعاع كابيتال
جبل عمر
4250
41.11% 29.35 8.55
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

دبي - مباشر: كشفت مجموعة "شعاع كابيتال" المردجة في سوق دبي المالي، عن توليها مهام الإصدار والإدراج لصكوك شرطة جبل عمر للتطوير بقيمة 135 مليون دولار أميركي لمدة خمسة سنوات.

وشركة جبل عمر، هي إحدى كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لبيان شعاع، الذي أطلع عليه "مباشر"، تم تعيين "شعاع" لتولي مهام المنظم الرئيسي والحصري لهذا الإصدار في إطار سعي الشركة الاستراتيجي إلى تنويع قاعدتها الرأسمالية.

يذكر أنه تم إصدار الصكوك خلال النصف الثاني من العام 2018.

وتمثل الصكوك طويلة الأمد مورداً مثالياً للتمويل لشركة جبل عمر للتطوير، الأمر الذي يتناسب مع متطلباتها واحتياجاتها كشركة تطوير عقاري، وتركيزها على مشاريع التطوير العقاري في مدينة مكة المكرّمة.

علاوة على ذلك، تعكس هذه الخطوة التوجه المتنامي نحو إصدار الصكوك والتي وصل حجمها عالمياً إلى 97.79 مليار دولار أمريكي خلال العام 2017 بنمو سنوي نسبته 45%.

 وشهدت السعودية خلال نفس الفترة مجموعة من إصدارات الصكوك زاد حجمها عن 26 مليار دولار أمريكي.

وقال فوّاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال": "تمثل الصكوك آلية مثالية لتلبية احتياجات التمويل طويلة الأمد في القطاع العقاري، وبتضح ذلك عبر عمليات إصدار الصكوك خلال 18 شهراً الماضية في المنطقة".

ويأتي إصدار الشركة السعودية للصكوك دعماً لمبادراتها الرامية إلى زيادة رأس مالها بغرض دفع عجلة نمو وتوسيع نشاطاتها العقارية، خاصة في مدينة مكة المكرمة والمناطق المختلفة المحيطة بها.

ويعد "مشروع جبل عمر" المتعدد الاستخدامات من أبرز المشاريع الرائدة في التطوير العقاري التي تعمل عليها الشركة، حيث يمتد على مساحة مشيدة تزيد عن 02. مليون متر مربع على بُعد خطوات عن بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

 

ترشيحات

جاسم الصديقي: توقيع صفقة بين "شعاع" و"جبل عمر" خلال أيام

"جبل عمر" تعتزم إصدار صكوك محلية بملياري ريال