TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الريف المصري تبدأ إزالة التعديات على أراضي مشروع الـ1.5مليون فدان

الريف المصري تبدأ إزالة التعديات على أراضي مشروع الـ1.5مليون فدان
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قامت شركة تنمية الريف المصري الجديد، بحملة إزالات موسعة استهدفت كافة التعديات الواقعة على أراضي "الريف المصري الجديد" ومشروع المليون ونصف فدان.

وأوضح بيان لتنمية الريف المصري، اليوم الثلاثاء، أن حملة الإزالة بدأت بمنطقة غرب المنيا، بالاشتراك مع عناصر قوات مديرية أمن المنيا وعناصر القوات المسلحة وقوات الدفاع المدني والإدارة العامة لجهاز أملاك الدولة ومجلس محلى مدينة أبو قرقاص.

من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، أن الحملة بدأت بإزالة تعديات بعض المعتدين على الأراضى بدون زراعات بهدف الاستيلاء على الأرض و"تسقيعها"، وذلك بعد سلسلة الإنذارات التى تم توجيهها للمخالفين، وذلك لتفادى تكرار أية عمليات وضع يد على الأراضي.

وأضاف عاطر حنورة، أن الحملة ستشمل كل من تقاعس عن تقنين وتوفيق الأوضاع مع شركة تنمية الريف المصري الجديد، وكذلك واضعي اليد ممن رفضوا استكمال إجراءات التقنين.

وشركة الريف المصري هي المسؤولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان.

وأوضح أن الحملة نجحت في رفع وإزالة التعديات على مساحة 6200 فدان من أراضي "الريف المصري الجديد" بمنطقة امتداد غرب المنيا، كان تم تخصيصها لإحدى الشركات الاستثمارية المصرية بالتعاون مع مستثمر هندي، والتي قامت بإتمام التعاقد عليها لإقامة أحد المشروعات الزراعية الصناعية بها.

وأشار إلى أنه تم تسليم الأرض للمنتفعين القانونيين بها فور إزالة كافة صور التعديات التي تمت عليها من جانب واضعي اليد. 

ولفت حنورة إلى أن هذه الحملة من المقرر أن تمتد لتشمل كافة حالات التعديات بمنطقتي غرب المنيا والمُغرة، بوصفهما المنطقتين اللتين تشهدان أكبر عدد من حالات وضع اليد بأراضي الريف المصري الجديد.

كما شدد على استمرار الشركة -بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية- في التصدى بكل حسمٍ لكافة التعديات على أراضيها بمختلف مناطق المشروع، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ودعماً لخطة الدولة فى استرداد أراضيها وتقنين الأوضاع مع المخالفين، سعياً لأن يأخذ كلُ ذى حقٍ حقه.

ونوه عاطر حنورة، بأنه أصبح هناك مقر دائم لشركة تنمية الريف المصري الجديد بمختلف مواقع المشروع.

وبيّن أن الشركة قامت بتشكيل فرق عمل مخصصة بالتعاون مع هيئة المساحة العسكرية، لمتابعة ورصد كافة أشكال التعديات على أراضي "الريف المصرى الجديد" بمختلف مواقعه، مع قيام الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الجادين والمتعدين على الأراضي.

ترشيحات:

رئيس الريف المصري: نتفاوض مع البنك المركزي لتمويل صغار المزارعين

"الريف المصري" تجري قرعة تكميلية لأراضي الطرح الأول لـ"1.5مليون فدان"

تركي آل الشيخ: عرض من مستثمر خليجي لشراء نادي بيراميدز

"أمطار وصقيع ورياح مثيرة للأتربة" توقعات الأرصاد المصرية ليوم الثلاثاء

مصر تفقد 1.9 مليار دولار من الاحتياطي الأجنبي خلال ديسمبر2018

مصر تقبل 104.1 مليون دولار فوق المطلوب بعطاء أذون الخزانة

البترول المصرية تُعلن موعد تطبيق آلية التسعير التلقائي لبنزين 95