TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نخيل" الإماراتية تبدأ تشغيل أعلى أحواض السباحة في العالم

"نخيل" الإماراتية تبدأ تشغيل أعلى أحواض السباحة في العالم
حوض السباحة "إنفينيتي"- الصورة من بيان صحفي

دبي- مباشر: بدأت شركة نخيل للتطوير العقاري في بناء حوض السباحة (إنفينيتي) الواقع في برج "ذا بالم تاور"، المكون من 52 طابقاً، والذي يضم فندقاً فاخراً وشققاً سكنية ويقع في قلب "نخلة جميرا" بدبي.

وسيكون حوض السباحة (إنفينيتي) الواقع على السطح وبارتفاع 210 أمتار ويغطي مساحة 775 متراً مربعاً، واحداً من بين أعلى أحواض السباحة في العالم، حيث يطل على جميع جوانب البرج الأربعة، ليوفر إطلالات بانورامية على "نخلة جميرا" والخليج العربي وأفق دبي.

ويقع حوض السباحة -الذي يتسع لـ930،000 لتر من المياه- في الطابق الـ50 في برج "ذا بالم تاور"، وسيكون فوقه في الطابق الـ51 منصة "بوديوم" تضم مطعماً، ومنصة لمشاهدة المناظر الخلابة بارتفاع 240 متراً في الطابق الـ52، حيث ستبدأ أعمال البناء في كليهما قريباً. 

ويضم برج "ذا بالم تاور" الواقع في قلب "نخلة جميرا" المشهورة عالمياً، فندق "سانت ريجيس دبي – ذا بالم" المكون من 289 غرفة، و432 شقة فاخرة ومجموعة من المطاعم والمرافق الترفيهية، حيث سيشغل الفندق أول 18 طابقاً من البرج، فيما ستشغل الشقق المفروشة بالكامل والمكونة من استوديوهات وغرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم الطوابق العليا من البرج.

ويوجد حالياً في موقع المشروع نحو 850 عاملاً، حيث سيرتفع هذا العدد إلى أكثر من 1500 عامل وذلك عند الوصول إلى التشطيبات الداخلية والتي ستجري على قدم وساق في الأسابيع القليلة القادمة، في حين بدأت بالفعل التشطيبات الداخلية في فندق "سانت ريجيس دبي- ذا بالم" والمقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام الجاري.

يتصل برج "ذا بالم تاور" مباشرة مع "نخيل مول" الذي يضم 350 من المتاجر والمطاعم والمقاهي وهو حالياً قيد الإنشاء -ويعتبر نقطة الوصول إلى منصة مشاهدة المناظر الخلابة العامة- ويضم المول الذي من المقرر الانتهاء منه العام الجاري محطة خاصة لقطار "ذا بالم مونوريل". 

ويشار إلى أنه توجد مجموعة من المطاعم ومرافق الجذب المخصصة للتسلية والترفيه القريبة من البرج، بما في ذلك "نادي سانت ريجيس الشاطئي"، الذي يعتبر جزءاً من مشروع "بالم ويست بيتش" التابع لشركة "نخيل"، حيث سيتم منح أولوية الدخول إليه لضيوف الفندق والمقيمين، و"حديقة الاتحاد"، التي تعتبر أول حديقة محلية في الإمارات، تمتد على مساحة 1.1 مليون قدم مربع وتقع في قلب "نخلة جميرا"، و"ذي بونيت" الوجهة الجديدة التي افتتحت مؤخراً في "نخلة جميرا" وتضم 70 من المطاعم والمحلات التجارية على الواجهة البحرية.

تعد شركة "نخيل" واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في العالم، ولاعباً أساسياً في تحقيق رؤية دبي للقرن الحادي والعشرين، والتي تهدف إلى جعلها الوجهة العالمية للعيش والتجارة والسياحة. تستمر "نخيل" في تطوير محفظة مشاريعها المتنوعة بما في ذلك معالم أيقونية والتي أُخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة في شتى أنحاء دبي، وذلك في القطاعات السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه. 

تضم محفظة مشاريع شركة "نخيل" الرئيسية: نخلة جميرا، وجزر العالم، وجزر ديرة، وجزر جميرا، وقرية جميرا، وجميرا بارك، ومرتفعات جميرا (جميرا هايتس)، والحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، والفرجان، وقرية ورسان، ومدينة التنين، والمدينة العالمية (إنترناشيونال سيتي)، وجبل علي جاردنز، ومجمع فلل ند الشبا. وتغطي مشاريعها مساحة أكثر من 15 ألف هكتار وتوفر السكن لأكثر من 270 ألف شخص، كما يوجد لديها نحو 25 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء أو التطوير.

وتضم محفظة مشاريع "نخيل" في قطاع التجزئة الحالية والمستقبلية أكثر من 17.3 مليون قدم مربع من المساحات القابلة للإيجار وتشمل مشاريعها في قطاع التجزئة: ابن بطوطة مول، دراغون مارت (سوق التنين) 1 و2، نخيل مول، ذا بوينت، جولدن مايل غاليريا، ديرة مول، السوق الليلي في جزر ديرة، سوق ورسان، الخيل أفينيو، ذا سيركل مول، ند الشبا مول، ديسكفري جاردنز مول، بالإضافة إلى توسعات ضخمة في دراغون مارت (سوق التنين) والذي يطلق عليه الآن اسم (مدينة التنين) وابن بطوطة مول، فضلاً عن سلسلة متنامية من مراكز التجزئة المجتمعية والتي يطلق عليها اسم ( نخيل بافيليون). 

ترشيحات:

استثمارات البنوك الإماراتية تزيد بـ20مليار درهم خلال 11 شهرا

 تجارة دبي مع الهند تسجل 86 مليار درهم..نصفها ذهب وألماس

 حاكم دبي يعتمد مرحلة جديدة لتوسعات "مركز دبي المالي العالمي"

 أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي خلال نشرة "مباشر"

 أسعار صرف الدرهم الإماراتي مقابل العملات الرئيسية بمستهل الأسبوع