TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مبيعات السيارات بالمملكة المتحدة تُسجل أكبر هبوط سنوي بـ10 سنوات

مبيعات السيارات بالمملكة المتحدة تُسجل أكبر هبوط سنوي بـ10 سنوات

مباشر: تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في المملكة المتحدة خلال العام الماضي بأسرع وتيرة منذ الأزمة المالية العالمية قبل عقد من الزمان ليكون الهبوط السنوي للعام الثاني على التوالي، بفعل انخفاض الطلب على مركبات الديزل.

وأظهرت بيانات صادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات في بريطانيا اليوم الإثنين، أن عمليات تسجيل السيارات الجديدة في المملكة المتحدة تراجعت إلى 2.37 مليون سيارة في عام 2018 بانخفاض 6.8% عن العام السابق له، وهي أكبر وتيرة هبوط منذ عام 2008 والبالغة 11.3%.

وكانت بريطانيا شهدت بيع نحو 2.54 مليون سيارة خلال عام 2017.

ويرجع الهبوط في مبيعات السيارات بالسوق البريطاني خلال العام المنقضي إلى انخفاض بنحو 29.6% في الطلب على السيارات التي تعمل بالديزل، وذلك بعد فرض إجراءات صارمة على خلفية الكشف عن فضيحة الغش في انبعاثات الوقود من جانب فولكس فاجن.

وحذرت الجمعية من أن خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس المقبل يخاطر بمستقبل القطاع الذي يوظف أكثر من 850 ألف شخص.

ومن المقرر تنفيذ البريكست بين خامس أكبر اقتصاد حول العالم وأكبر تكتل تجاري بالعالم خلال ما يزيد قليلاً عن 80 يوماً وسط توقعات بفشل مقترح رئيسة وزراء بريطانيا بالفوز بتأييد مجلس العموم في البلاد ما يزيد احتمالات الخروج بدون صفقة.

وبالنسبة لشهر ديسمبر الماضي، فإن مبيعات السيارات الجديدة في بريطانيا تراجعت بنحو 5.5% على أساس سنوي لتسجل 144.09 ألف مركبة.

وبحلول الساعة 11:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.2% ليسجل 1.2743 دولار.