تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط الدولار مع انطلاق المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين

هبوط الدولار مع انطلاق المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين

مباشر: هبط الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع انطلاق المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين، وبعد تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويلتقي اليوم وغداً جيفري جريش نائب الممثل التجاري الأمريكي، بنظرائه الصينيين وذلك في العاصمة بكين، لبحث القضايا التجارية المشتركة.

ويعد ذلك اللقاء هو الأول بين الدولتين بعد إعلان الهدنة التجارية المشتركة في ديسمبر الماضي، والتي اقتضت التوقف عن تطبيق تعريفات جمركية جديدة لمدة 3 أشهر وعقد محادثات تجارية.

وكانت العملة الأمريكية تتلقى مكاسب من وراء المشاحنات التجارية على مدار العام الماضي، حيث كان يتم النظر إلى الولايات المتحدة وعملتها الدولار على أنهما الطرف الفائز في النزاع.

وبحلول الساعة 8:45 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.4% إلى 1.1437 دولار، كما هبط أمام الين بسبة 0.3% عند 108.20 ين.

وتراجعت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% إلى 1.2741 دولار، كما هبطت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.6% عند 0.9832 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فتراجع بنسبة 0.3% إلى 95.910.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أعلن جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه لن يتردد في تعديل وتيرة تقليص الميزانية العمومية المثقلة بالديون إذا أظهر الاقتصاد حاجة لذلك.

وأضاف أن البنك المركزي سيكون صبوراً في رفع معدلات الفائدة، مشيراً إلى أنه سينتظر تطورات النمو الاقتصادي نظراً للإشارات المتضاربة من السوق والبيانات.