TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الراجحي يبحث مع وزيرة العمل الإثيوبية تعزيز التعاون العمالي

الراجحي يبحث مع وزيرة العمل الإثيوبية تعزيز التعاون العمالي
جانب من لقاء وزير العمل السعودي مع وزيرة العمل الإثيوبية بالرياض

الرياض – مباشر: التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي؛ يوم الأحد، بمقر الوزارة في مدينة الرياض، مع وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية إثيوبيا إرغوغي تسفياي.

وقالت وزارة العمل السعودية، في بيان لها اليوم الاثنين، إن الوزير ناقش عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل بين المملكة وجمهورية إثيوبيا. 

وأضافت الوزارة، أن الجانبان بحثا خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل عبد الله بن ناصر أبو ثنين، سبل تطوير آلية التعاون الثنائي في مجال العمل والعمال بين البلدين. 

وأطلع الراجحي الوزيرة الأثيوبية على تطورات إجراءات الاستقدام في المملكة، وآليات استقبال العمالة الوافدة من خلال برنامج العمالة المنزلية "مساند".

وأكد الوزير، أن الوزارة تحرص على توسيع جهات الاستقدام من دول إرسال العمالة لتلبية الطلب على العمالة المنزلية المدربة والماهرة، بعد اتخاذ التدابير اللازمة للتأكد من تأهيل العمالة طبيا واجتيازها المعايير اللازمة للعمل في المملكة.

ووقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، 11 أكتوبر الماضي، اتفاقية إعادة استقدام العمالة الإندونيسية، وفقا لما ذكره وزير العمل السعودي أحمد سليمان الراجحي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وفي نوفمبر، حددت وزارة العمل السعودية موعد استئناف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية.

وقال وزير العمل أحمد الراجحي، إن استئناف استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية يبدأ خلال شهرين "مطلع 2019".

ترشيحات:

تركي آل الشيخ: عرض من مستثمر خليجي لشراء نادي بيراميدز

القطاع البحري السعودي يستعد لمرحلة نمو جديدة في 2019

"ساما": 63.5% ارتفاعاً بتمويل الأفراد لشراء عقار جديد خلال نوفمبر