TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون تحركات عرضية لمؤشرات بورصة مصر اليوم

محللون يتوقعون تحركات عرضية لمؤشرات بورصة مصر اليوم
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قال محللو أسواق المال، إن مؤشرات بورصة مصر مرشحة للتحرك في نطاق عرضي خلال الجلسة الأولى من تداولات الأسبوع الجاري، بالتزامن مع احتفالات اعياد الميلاد، وسط ترقب لظهور مزيد من المحفزات الايجابية.

وقال رئيس قسم التحليل الفني لدى النعيم لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر إرتفع في جلسته الأخيرة بنسبة 0.46%.

وأضاف إبراهيم النمر، أن المؤشر الثلاثيني أغلق أعلى من مستوى المقاومة 13220 نقطة، وتمكنه من التماسك والثبات أعلى من ذلك المستوى المذكور، سوف يدفع به لأعلى صوب مستوى المقاومة التالي 13400 نقطة، ثم نحو مستوى 13675 نقطة.

ونصح رئيس قسم التحليل الفني لدى النعيم لتداول الأوراق المالية، المستثمرين بأن يكونوا إنتقائيين.

وتوقع رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، استمرار الحركة العرضية خلال تداولات اولى جلسات الاسبوع مع غياب نسبي للمؤسسات الأجنبية للاحتفال بعيد الميلاد، و لحين ظهور قوى شرائية جديدة تدفع بالمؤشرات الرئيسية لمستهدفاتها الفرعية.

وأضاف أيمن فودة، أن المؤشر الثلاثيني لديه مقاومة قصيرة المدى عند 13350– ثم 13470 نقطة، على أن يكون الدعم عند 13035– ثم 12950 نقطة. 

وتابع: "مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة قصيرة المدى عند 699– ثم 705 نقطة، على ان يكون الدعم عند 688– ثم 682 نقطة".

ونصح فودة، بمراقبة الاسهم مع الاستعداد لبناء مراكز شرائية جزئية مع احتساب معدل المخاطرة فى المتاجرة، وتفعيل نقاط ايقاف الخسائر، وعلى المضارب قصير المدى الاستمرار فى اجراء المتاجرات بين نقاط الدعم والمقاومة على الاسهم ذات الحراك النشط مع التحفظ التام على استخدام الية الشراء بالهامش.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة يوم الخميس - نهاية الأسبوع، على تباين وسط  مشتريات المستثمرين المصريين والعرب ومبيعات الأجانب، وواصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ارتفاعه الذي شهده بمستهل التعاملات ليصعد بنسبة 0.46% عند مستوى 13264.7 نقطة، رابحاً 60.33 نقطة.

ترشيحات

إنفوجراف.. تطورات مشتريات الأجانب ببورصة مصر خلال 3 سنوات

الارتفاع يغلف بورصة مصر بالأسبوع الأول من 2019

المؤشر الرئيسي لبورصة مصر يرتفع لمستوى 13264.7 نقطة بالختام