TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أوريدو": تجهيز 85 برجاً لشبكة الجيل الخامس في قطر‎

"أوريدو": تجهيز 85 برجاً لشبكة الجيل الخامس في قطر‎
مقر شركة أوريدو القطرية
أوريدو
ORDS
2.12% 10.60 0.22

الدوحة مباشر: أكدت شركة أوريدو القطرية، مواصلة العمل لتوفير أفضل خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجلب أحدث التقنيات الحديثة في مجال الاتصالات لدولة قطر، مشيرة إلى العمل خلال العام الجارى على الاستفادة من النجاحات التي حققتها خلال 2018 .

وقالت أوريدو، بحسب الراية، إن إطلاق أول شبكة 5G تجارية في العالم يعد أبرز وأكبر إنجازاتها على المستويين المحلي والعالمي، مشيرة إلى البدء سريعاً بتجهيز أبراج الاتصالات لشبكة 5G حيت تم إنجاز أكثر من 85 برجًا 5G في عدد من مناطق العاصمة الدوحة، مع إجراء اختبارات على شبكة 5G في المناطق الصحراوية وتحديث الشبكات الحالية باستمرار. كما تم اختبار أول جهاز بروباند منزلي لخدمة 5G .

وأقامت الشركة فعالية خاصة في «اللؤلؤة» بالدوحة، تم خلالها اختبار قوة وقدرات وسرعات شبكتها 5G عند استخدامها مع عدد من الحلول والتطبيقات المعدة للاستخدام في المدن الذكية التي ستتوفر مستقبلاً في قطر فقد اختبرت Ooredoo العديد من التقنيات المبتكرة والمدهشة على مستوى العالم، مثل التاكسي الطائر، وحافلة 5G، وقوارب 5G، وتجربة واقع افتراضي بتقنية 8K في أحد القوارب الفاخرة.

وفي مجال اتصالات الجوال، كانت أوريدو أول شركة اتصالات في قطر، وإحدى أوائل الشركات في المنطقة، التي تطلق تقنية شريحة eSIM الإلكترونية، حيث قدمت الشركة لعملائها من خلال هذه التقنية تجربة تمتاز بالسهولة والسرعة، إذ تتيح هذه التقنية المتطورة للهواتف الجوالة العمل دون وجود شريحة SIM التقليدية، وتمكن المستخدم من التحويل بين عدة خطوط بكل سهولة دون الحاجة لتغيير شريحة SIM التقليدية.

كما نجحت أوريدو في توصيل خدمة الألياف الضوئية إلى أكثر من 400 ألف منزل في قطر ما من شأنه تعزيز مكانة أوريدو كشركة رائدة في قطاع الاتصالات ويمثل خطوة مهمة في سعي دولة قطر لتكون واحدة من أفضل دول العالم في مجال الاتصالات.

وتوفر شبكة الألياف الضوئية من أوريدو لعملائها تجربة استخدام رائدة من خلال ما تتمتع به من ميزات متطورة مثل توفير خدمة الإنترنت بسرعات فائقة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية –وهي أعلى سرعات للألياف الضوئية على مستوى العالم وفقاً لتقرير نشرته مجموعة Arthur D. Little العالمية للاستشارات خلال الربع الأول من عام 2018- كما توفر الشركة من خلال شبكة الألياف الضوئية خدمات صوتية عالية الوضوح ومحتوى ترفيهي بجودة 4K عبر خدمة Ooredoo tv.

وأشار تقرير مجموعة Arthur D. Little أيضاً إلى أن 99% من المنازل في قطر قد تم تغطيتها بشبكة الألياف الضوئية، وهذا يعني الزيادة بمقدار الضعف مقارنة بعام 2012، ولا يعادل هذه النسبة على مستوى العالم سوى سنغافورة ولاتفيا وليتوانيا.

كما أن 88% من المنازل في قطر متصلة بخدمة الألياف الضوئية، وهي أعلى نسبة على مستوى العالم أيضاً إلى جانب سنغافورة فقط.

ووفرت الشركة لعملائها من الشركات خدمات مبتكرة، بالإضافة إلى تحديث وتطوير عدد من الخدمات القائمة وخاصة خدمات البيانات وخدمات الكلاود التي تسهم في تطور ونمو اقتصاد قطر بشكل عام.

ترشيحات:

أسهم العقارات تصعد ببورصة قطر في التعاملات الصباحية

بنك الدوحة يوقع مذكرة تفاهم مع "ستوك هولدنغ" الهندية