TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التضامن الاجتماعي": اختيار 100 قرية لتطبيق مبادرة "حياة كريمة"

"التضامن الاجتماعي": اختيار 100 قرية لتطبيق مبادرة "حياة كريمة"
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: ذكرت وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم اختيار 100 قرية لتطبيق مبادرة الرئاسة المصرية "حياة كريمة".

وقالت نائب وزير التضامن للحماية الاجتماعية في بيان صادر، اليوم الجمعة، نيفين القباج، إنه تم اختيار أفقر 100 قرية، تتجاوز نسب الفقر فيها أكثر من 70%، لتطبيق المبادرة بها.

وتابعت، أن معظم هذه المحافظات في الوجه القبلي وهي محافظات الجيزة، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، القليوبية، البحيرة، مرسى مطروح، وشمال سيناء.

وأضافت القباج، أن هناك تركيز على المناطق الريفية، حيث إن خرائط الفقر تثبت أن نسبة الفقر في الريف أعلى منها في الحضر، مع الأخذ في الاعتبار بعض المناطق العشوائية.

وجاءت تصريحات القباج خلال اجتماع عقدته وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، مع عدد من الجمعيات الأهلية في إطار المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية تحت عنوان "حياة كريمة".

وأكدت غادة والي خلال الاجتماع، على ضرورة مراعاة قواعد الاستهداف عند تطبيق هذه المبادرة بحيث تصل الخدمات إلى مستحقيها فعلياً ومنع الإزدواجية وضمان استدامة الخدمات.

وأضافت، أنه في إطار المبادرة ستقوم الوزارة بتوفير قواعد بيانات صحيحة عن الأسر الأولى بالحماية ومراجعتها بشكل دقيق مع التنسيق بين الجهات الشريكة ومتابعة وتقييم المشروع واستقصاء مدى رضا المواطنين.

وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 2 يناير الجاري، مبادرة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً خلال 2019.

فيما كلف رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، في ذات اليوم، الحكومة المصرية ببدء تطبيق مبادرة السيسي "حياة كريمة".

وخلال الاجتماع ناقشت وزيرة التضامن اقتراحات الجمعيات الأهلية وآليات التنفيذ وأهم القطاعات التي سيتم البدء بها وكذلك آليات التمويل والتي ستتم بالشراكة بين الجمعيات الأهلية ووزارة التضامن الاجتماعي.