تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الين الياباني يسجل "قفزة لحظية" أمام العملات الرئيسية

محدث.. الين الياباني يسجل "قفزة لحظية" أمام العملات الرئيسية

من نهى النحاس

مباشر: ارتفع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي لأعلى مستوى منذ مارس الماضي خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد قفزة قوية لم تتعد لدقائق مع ابتعاد التعاملات عن الأصول الخطرة.

وشهدت العملة اليابانية قفزة مفاجئة في غضون دقائق معدودة، في "انهيار لحظي" للعديد من العملات الرئيسية، ما قفز بالين لمستويات لم يسجلها منذ عقد من الزمن.

وخلال تعاملات اليوم قفز الين الياباني بشكل مفاجئ بنسبة 8% تقريباً أمام الدولار الأسترالي مسجلاً اعلى مستوى منذ 2009، كما زاد بنحو 10% مقابل الليرة التركية، قبل أن يستعيد مستوياته الطبيعية بعد دقائق.

وهبطت أسواق الأسهم في آسيا وأوروبا في تعاملات اليوم، مع خفض شركة "آبل تقديرات الإيرادات للربع الأخير من 2018، ما تسبب في التأثير بالسلب على أسهم الشركات الموردة لصانعة الآيفون.

وبحلول الساعة 10:35 صباحاً بتوقيت جرينتش صعد الين أمام الدولار بنحو 1.2% لتهبط العملة الأمريكية إلى 107.59 ين، وذلك بعد أن سجل مستوى 104.8 ين لكل دولار في وقت سابق من التعاملات، وهو أعلى مستوى للين منذ مارس 2018.

كما صعدت العملة اليابانية أمام اليورو بنحو 1% عند 122.29 ين.

وفي هذه الأثناء، ارتفع الين أمام الدولار الأسترالي بنحو 1.4%، كما زاد مقابل الليرة التركية بنسبة 2.5%.

ويتزامن مع هبوط أسواق الأسهم تراجع في أداء الدولار الأمريكي حيث انخفض مؤشر العملة الأمريكية الرئيسي خلال تلك الفترة بنسبة 0.3% إلى 96.536.

كما انتعش الذهب باعتباره ملاذ أمن، حيث سجل أعلى مستوى في 6 أشهر وتجاوز حاجز 1293 دولار للأوقية.