TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج" تنشر تفاصيل عرض الاندماج مع "الأهلية"

"اتحاد الخليج" تنشر تفاصيل عرض الاندماج مع "الأهلية"
مقر تابع للشركة الأهلية للتأمين التعاوني
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، عن نشر العرض الموجه لمساهمي الشركة الأهلية للتأمين التعاوﻧﻲ، بصفقة الاندماج، عن طريق شراء كامل أسهمهم والجدول الزمني المتعلق بالصفقة.

وقالت "اتحاد الخليج"، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة اطلع على المشورة المالية المستقلة المقدمة من قبل شركة بيت التمويل السعودي الكويتي، المستشار المالي لها، فيما يتعلق بالصفقة. 

وأشارت إلى أنه تم إعداد مستند العرض حسب متطلبات لائحة الاندماج والاستحواذ الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية، لتقديم معلومات لمساهمي شركة الأهلية فيما يتعلق بعرض الاندماج عن طريق مبادلة الأوراق المالية لشراء كامل أسهم "الأهلية".

كما أوضحت أن لائحة الاندماج والاستحواذ اشترطت لإتمام الصفقة أن يتم الموافقة عليها من قبل أغلبية ثلاثة أرباع الأسهم الممثلة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة الأهلية.

ونوهت الشركة إلى أن مستند العرض لا يحتوي على أي نص يمكن اعتباره تنبؤاً أو تخطيطاً أو تقديراً للأداء المالي الحالي أو المستقبلي لشركة إتحاد الخليج، أو شركة الأهلية. 

ويقوم مجلس إدارة اتحاد الخليج، وفقا للجدول الزمني، بالدعوة إلى عقد الجمعية العامة غير العادية لاتحاد الخليج للتصويت على قرار زيادة رأسمالها بهدف الاندماج المقترح مع الأهلية.

وأكدت "اتحاد الخليج"، وفقا للبيان على أن إن هذا الإعلان لا يشكل عرضاً، أو دعوة للشراء أو الاكتتاب في أي أوراق مالية.

وأعلنت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، في نوفمبر الماضي، عن قرار مجلس إدارتها بإعفاء الشركة الأهلية للتأمين التعاوني، من شرط موافقة مساهميها على القوائم المالية لعام 2016، يهدف المضي قدماً في إجراءات صفقة الاندماج.

وأنهى سهم "اتحاد الخليج" تعاملات أمس الأربعاء متراجعا 2.6% إلى مستوى 14.26 ريال، وهبط سهم "الأهلية" 3.04% ليصل إلى مستوى 11.50 ريال.