TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..تراجع عائد السندات الأمريكية لآجل 10 سنوات لأدنى مستوى بـ11شهراً

محدث..تراجع عائد السندات الأمريكية لآجل 10 سنوات لأدنى مستوى بـ11شهراً

مباشر: انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10سنوات لأدنى مستوى في 11 شهراً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بالتزامن مع التراجع الذي خيم على أداء أسواق الأسهم العالمية في أولى جلسات 2019.

وهبطت الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم، كما أنهت نظيرتها الأسيوية الجلسة على تراجع بقيادة بورصة الصين حيث انخفض المؤشر الرئيسي لديها عند أدنى مستوى منذ في 4 سنوات.

كما أن مؤشر البورصة الرئيسي في هونج كونج سجل أسوأ بداية لعام جديد منذ عام 1995، وذلك إلى جانب تقلبات "وول ستريت" خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 8:00 مساءً بتوقيت جرينتش تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 2.66% بعد أن سجل مستوى 2.64% في وقت سابق من التعاملات وهو الأدنى منذ 26 يناير الماضي.

كما انخفض العائد على السندات الأمريكية لآجل 30 عاماً بمقدار 3.4 نقطة أساس مُسجلاً 2.97%، أما العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل عامين فانخفض عند مستوى 2.48%.

وخلال تلك الفترة صعد مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.8% إلى 96.830.

وتقود المخاوف المتعلقة بتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والحرب التجارية تعاملات المستثمرين بعيداً عن أسواق الأسهم وتدفع بها بدلاً من ذلك إلى أسواق الملاذ الآمن، حيث سجل الذهب بنهاية جلسة اليوم أعلى مستوى في 6 أشهر.