TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "نايمكس" يرتفع 2.5% ليسجل أعلى إغلاقاً بأسبوعين

محدث.. "نايمكس" يرتفع 2.5% ليسجل أعلى إغلاقاً بأسبوعين

مباشر: ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في أسبوعين عند تسوية تعاملات أولى جلسات 2019 اليوم الأربعاء، مع مكاسب 2.5% للخام الأمريكي "نايمكس" بعد تقرير أشار غلى تراجع صادرات النفط من السعودية.

وتلقى الخام الدعم مع تركيز المستثمرين على خفض الإنتاج من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" والذي بدأ من الشهر الجاري بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً.

كما تأثر النفط إيجابياً بعد تقرير أشار إلى انخفاض صادرات النفط السعودية بمقدار نصف مليون برميل لتصل إلى 7.253 مليون برميل يوميًا في ديسمبر الماضي، وفقاً لوكالة "بلومبرج".

وكانت أسعار النفط قد سجلت خسائر قوية تجاوزت 2% خلال التعاملات مع مخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي بعد بيانات سلبية.

وعند التسوية، صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم فبراير بنسبة 2.5% عند 46.54 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 19 ديسمبر الماضي، بعد أن تراجع إلى مستوى 44.35 دولار للبرميل في وقت سابق من التداولات.

وبحلول الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم مارس بنحو 2% إلى 54.87 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 52.51 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.

وشهدت 2018 أول هبوط سنوي لخام "نايمكس" الأمريكي منذ 2015 بنحو 25%.

وساهم الإنتاج الأمريكي من الخام في الضغط على الأسعار، حيث ارتفع لأعلى مستوى على الإطلاق في أكتوبر الماضي مُسجلاً مستوى 11.53 مليون برميل يومياً.

كما أن الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين أثر سلباً على الأسعار، حيث ارتفعت مخاوف بتباطؤ النمو الاقتصاد العالمي بسبب الحرب التجارية، وتراجع الطلب على الخام.