TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تنهي توزيع الأسهم التشجيعية لمساهمي "مسيعيد"

"قطر للبترول" تنهي توزيع الأسهم التشجيعية لمساهمي "مسيعيد"
بورصة قطر

الدوحة - مباشر: أتمت شركة قطر للبترول المنح الأول لتوزيع الأسهم التشجيعية المجانية لمساهمي شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة المؤهلين والذين استوفوا شرط الاستحقاق كما في إغلاق تداول يوم أمس الاثنين في بورصة قطر، وذلك بواقع 50% من الأسهم المخصصة لهم عند الاكتتاب.

وحسب بيان الشركة اليوم الثلاثاء، فقد تم التوزيع وفقا للآليات المنصوص عليها بنشرة الطرح العام للشركة، ولما أعلنت عنه قطر للبترول عند طرح أسهم شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة للاكتتاب في ديسمبر 2013.

وتابعت، أنه بالنسبة للأرباح المستحقة للأسهم التشجيعية المجانية عن عام 2018، فسيتم توزيعها على حملة الأسهم المسجلين في جداول الشركة، كما في يوم انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة التي ستقرّ توزيع الأرباح.

ونوهت قطر للبترول إلى أنه سيتم توزيع الدفعة الثانية من الأسهم التشجيعية المجانية في تاريخ المنح الثاني الموافق 31 ديسمبر 2023.

يشار إلى أن الأسهم التشجيعية هي أسهم عادية ومتساوية في الحقوق مع أسهم رأس المال في كافة النواحي، وسيتم تخصيص الأسهم المجانية من حصة قطر للبترول ولن يترتب عليه أي زيادة أو تغيير في رأس مال الشركة.

وكانت أرباح مسيعيد قد ارتفعت خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7.1% لتصل إلى 361.4 مليون ريال، وسجلت مسيعيد أرباحاً في التسعة الأشهر الأولى من 2018 بقيمة 1.03 مليار ريال، بنمو سنوي 27.5%.

وتأسست مسيعيد عام 2013 لتصبح إحدى الشركات الإقليمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات، من خلال جمع الحصص التي تمتلكها قطر للبترول في شركة قطر للكيماويات المحدودة، وقطر للكيماويات 2 المحدودة، وقطر للفينيل، تحت مظلة مسيعيد للبتروكيماويات، وقد تم إدراج مسيعيد في بورصة قطر بـ26 فبراير من عام 2014.

واختتم سهم مسيعيد تعاملات أمس الاثنين منخفضاً 0.53% ليصل إلى سعر 15.03 ريال.

ترشيحات..

الأسهم الأكثر جذبا للمستثمرين ببورصة قطر خلال 2018

"الخطوط القطرية" ترفع أسطولها لـ226 طائرة خلال 2018

بورصة قطر ترتفع 20.8% خلال 2018..بأعلى وتيرة في 6 سنوات

بورصة قطر تشهد أداءً سلبياً خلال ديسمبر بضغط هبوط 6قطاعات

قطر تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية على منتجات التبغ ومشروبات الطاقة