TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سدكو كابيتال" يستحوذ على عقار بـ345 مليون ريال

"سدكو كابيتال" يستحوذ على عقار بـ345 مليون ريال
عقار تابع لمجموعة سدكو القابضة

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية مدير صندوق سدكو كابيتال ريت، عن توقيع اتفاقية استحواذ على أصل عقاري جديد مدر للدخل لصالح الصندوق في مرحلة التشطيبات النهائية بمدينة الخبر.

وقالت الشركة في بيان للصندوق على "تداول" اليوم الثلاثاء، إنه تم الاستحواذ على عقار أجدان ووك في مدينة الخبر شارع الأمير تركي، وذلك بقيمة تصل لـ 345 مليون ريال

وأضافت، أن قيمة الاستحواذ تتوزع بنسبة 80% بما يعادل 276 مليون ريال عند إتمام إجراءات نقل الملكية، والـ 20% المتبقية تدفع بما قيمته 69 مليون ريال عند الانتهاء من أعمال التشطيبات واستكمال البنود المتفق عليها في العقد.

وأوضحت الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية للأوراق المالية، أن مجمل الإيجار السنوي للعقار يبلغ 25 مليون ريال، أي ما يعادل 7.25% من قيمة الاستحواذ، مبينة أن الزيادة الإيجارية تصل لـ 5% ابتداء من السنة السادسة.

وتصل مدة عقد الإيجار إلى 10 سنوات ميلادية ابتداءً من 1 يناير2019 (ملزمة لمدة 6 سنوات، علما بأن المستأجر هو الشركة الأولى لتطوير العقارات القابضة.

وتوقع مدير الصندوق، استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لانتقال ملكية العقار لدى الجهات النظامية خلال 30 يوماً من تاريخ التوقيع، لافتة إلى أن تمويل هذه الصفقة سيتم من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق.

وتوقعت، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً بشكلٍ عام، والذي سينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الأول من العام 2019.

وأنهى الصندوق تعاملات أمس الاثنين بارتفاع نسبته 0.13%  عند مستوى 8.01 ريال.