"الخضري" تعيد جدولة قرض بـ 135 مليون ريال

"الخضري" تعيد جدولة قرض بـ 135 مليون ريال
مقر تابع لشركة أبناء عبدالله عبد المحسن الخضري
الخضري
1330
1.14% 7.10 0.08

الرياض – مباشر: وقعت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري (الخضري) اتفاق إعادة جدولة قرض متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية المقدم من شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري للاستثمار القابضة بقيمة 135 مليون ريال.

وقالت "الخضري" في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن مدة التمويل قبل الجدولة 3 سنوات، وتبلغ بعد الجدولة 60 يوماً قابلة للتجديد لمدد مماثلة باتفاق الطرفين كتابة.

وتبلغ قيمة التمويل 135 مليون ريال؛ وهو نفس قيمة الجزء المعاد جدولته؛ وفقاً للبيان.

وأضافت "الخضري"، أن إعادة جدولة التمويل يأتي بهدف مراعاة ظروف التدفقات النقدية بالشركة، مشيرة إلى أنها حصلت على التسهيلات بضمان سند لأمر المحرر بالتزامن مع توقيع اتفاقية القرض، ولم يتم تقديم ضمانات إضافية عند إعادة الجدولة.

ولفتت الشركة، إلى أن هناك عدة أطراف ذات علاقة بالاتفاقية؛ علماً بأن رئيس مجلس إدارة الشركة على عبدالله عبدالمحسن الخضري، وعضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فواز عبدالله عبدالمحسن الخضري، والعضو جميل عبدالله عبدالمحسن الخضري، يملكون بعض الحصص بشركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري للاستثمار القابضة (الجهة الممولة).

ووقعت الشركة، في يوليو الماضي، اتفاق تجديد تسهيلات بنكية بنظام التمويل الإسلامي بقيمة 231.38 مليون ريال (61.7 مليون دولار).

ورفضت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة، في اجتماعها 27 نوفمبر 2018، إقرار توصية مجلس الإدارة زيادة رأسمال الشركة؛ لتسوية ما على الشركة من ديون تجارية لأطراف ذات علاقة والبالغة 34.52 مليون ريال.

وكشفت بيانات الشركة الأولية للربع الثالث ارتفاع صافي الخسائر بنحو 241%، إلى 26 مليون ريال، مقابل 7.6 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

وأنهى السهم تعاملات أمس الاثنين على تراجع نسبته 0.3% عند مستوى 6.80 ريال.