TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العريان يتوقع تقلبات بمؤشر "داو جونز" تتجاوز 1000 نقطة بـ2019

العريان يتوقع تقلبات بمؤشر "داو جونز" تتجاوز 1000 نقطة بـ2019

مباشر: توقع الخبير الاقتصادي محمد العريان أن يشهد مؤشر "داو جونز" للأسهم الأمريكية مزيداً من التأرجح خلال العام المقبل بنحو 1000 نقطة.

وقال المستشار الاقتصادي لشركة أليانز في مقابلة مع محطة فوكس نيوز، أمس الأحد، إنه ليس هناك ركود محتمل لاقتصاد الولايات المتحدة، لكن قد يشهد المستثمرون المزيد من التقلبات التي تبلغ 1000 نقطة بالنسبة للمؤشر الصناعي.

وتعكس شاشات الأسواق المالية اللون الأخضر في اليوم الأخير لتداولات 2018، لكن هذه الارتفاعات لا يمكن أن تمنع هذا العام من أن يكون الأسوأ منذ الأزمة المالية العالمية.

وذكر العريان أن هذه التقلبات هي واقعنا الجديد لفترة من الزمن.

وأرجع الاقتصادي محمد العريان توقعاته إلى 3 أسباب رئيسية، الأول يتمثل في القلق بشأن حالة عدم اليقين للنمو الاقتصادي في أوروبا والصين.

أما السبب الثاني فهو أن البنوك المركزية مثل بنك الاحتياطي الفيدرالي لم تعد تقوم بشراء الأوراق المالية ولا تبقي معدلات الفائدة منخفضة، بحسب ما ذكر العريان.

وبالنسبة للسبب الثالث، فذكر أن وول ستريت لم تعد تشهد شراء الأسهم عند انخفاض سعرها، وهو الأمر الذي كان شائعاً خلال فترة السوق الصاعد.

وأوضح العريان أن الولايات المتحدة لن تتعرض إلى ركود اقتصادي إلا إذا شهد السوق انهيار كبير في سوق الأسهم مع الإشارة لاحتمالات حدوث تباطؤ ما لم تكن هناك سياسات تقود النمو.

ومن المتوقع أن يشهد الاقتصاد الأمريكي توسعاً بنسبة تتراوح بين 2.5% إلى 3% خلال العام المقبل، وفقاً للعريان.