TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للبترول تستحوذ على حصة "المتحدة للتنمية" في السيف المحدودة

قطر للبترول تستحوذ على حصة "المتحدة للتنمية" في السيف المحدودة
مقر شركة قطر للبترول

الدوحة – مباشر: استحوذت شركة قطر للبترول على كامل حصة الشركة المتحدة للتنمية، المدرجة ببورصة قطر في شركة السيف المحدودة والبالغة 20%، لتصبح بذلك قطر للبترول المالك الوحيد لـ"السيف" المتخصصة في إنتاج مادة الألكيل البنزين الخطي

وحسب بيان لقطر للبترول اليوم الاثنين، فإن تلك الصفقة تبرهن على سعي قطر للبترول المتواصل في تنفيذ استراتيجيتها وتعزيز عملياتها، إضافة إلى ما تمثله من جهود واستراتيجية الشركة المتحدة للتنمية للتخارج من استثماراتها غير الأساسية.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن الصفقة تمهد الطريق لضم أنشطة شركة السيف المحدودة ضمن نطاق عمليات مصفاة قطر للبترول بمدينة مسيعيد الصناعية.

وأضاف سعد الكعبي أن الاستحواذ سيساهم بتحقيق قيمة أكبر، وبتعزيز جهود الشركة وعملياتها.

ومن جانبه قال إبراهيم العثمان، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، إن تخارج الشركة يتماشى مع استراتيجيتها المتمثلة في التركيز على الأعمال والاستثمارات في المجالات المرتبطة بالتطوير العقاري، ولتقديم قيمة معزّزة وعائدات أكبر للمساهمين.

وكشف أن تلك الصفقة كانت ضرورية لتجنب التعرض لتقلبات أسعار المواد الهيدروكربونية.

وتأسست شركة السيف المحدودة وفقاً للقوانين القطرية، وتم تسجيلها في شهر يوليو 2004.

وتعمل الشركة على تصنيع الألكيل البنزين الخطي، وهي مادة لتقليل التوتر السطحي تستخدم على نطاق واسع في المنظفات المنزلية القابلة للتحلل، وتنتج الشركة 80 مليار طن متري سنوياً من البارافين الطبيعي، و100 مليار طن متري سنوياً من الألكيل البنزين الخطي، و3.60 مليار طن متري سنوياً من البنزين.

ويقع مصنع الألكيل بنزين الخطي بجوار مصفاة قطر للبترول في مدينة مسيعيد الصناعية، التي تقع على بعد حوالي 40 كم جنوب مدينة الدوحة.

ترشيحات..

بورصة قطر تشهد أداءً سلبياً خلال ديسمبر بضغط هبوط 6قطاعات

قطر تخفض أسعار بيع الوقود بأكثر من 16% خلال يناير

4أسباب ترتفع باحتياطيات قطر الأجنبية 11.5 مليار دولار خلال عام

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لأعلى مستوى منذ يوليو 2016

بورصة قطر تعلن عطلة رأس السنة الميلادية