TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نادك" تُعلن تطورات الاستحواذ على شركة الصافي دانون المحدودة

"نادك" تُعلن تطورات الاستحواذ على شركة الصافي دانون المحدودة
الشركة الوطنية للتنمية الزراعية ("شركة نادك")
نادك
6010
-32.48% 31.80 -15.30

الرياض- مباشر: أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية ("شركة نادك") عن آخر التطورات المتعلقة بقيامها بإبرام اتفاقية استحواذ لشراء 100% من الحصص في شركة الصافي دانون المحدودة ("شركة الصافي دانون") من كل من شركة الصافي القابضة ("الصافي القابضة") وشركة دانون للألبان الاستثمارية إندونيسيا بي تي أي المحدودة ("دانون للألبان الاستثمارية").

وأعلنت شركة "نادك"، في مارس الماضي عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على جميع الحصص في شركة الصافي دانون المحدودة عن طريق زيادة رأسمالها من خلال إصدار أسهم للشركاء في "دانون".

وقالت "نادك"، في بيان اليوم الاثنين، إن أطراف الاتفاقية قاموا باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة لاستيفاء الشروط المسبقة لإتمام الصفقة المحددة في الاتفاقية.

 وتابعت: تم بالفعل استيفاء عدد من هذه الشروط، بما في ذلك الحصول على موافقة الهيئة العامة للمنافسة بشأن عملية التركز الاقتصادي الناتجة عن صفقة الاستحواذ إضافة إلى شروط أخرى تتعلق بإعادة تنظيم أعمال وأصول شركة الصافي دانون وشركاتها التابعة وفقاً لمتطلبات الاتفاقية، بينما لم يتم استيفاء بعض الشروط الأخرى.

 

وقالت: يعود سبب عدم استيفاء بعض الشروط المسبقة قبل تاريخ التوقف النهائي إلى أن الأطراف لا تزال في طور استكمال المتطلبات اللازمة لملف زيادة رأس المال وتحديث المستندات ذات العلاقة.

وأضافت أنه تم الاتفاق بين أطراف الاتفاقية على تضمين القوائم المالية المدققة لشركة الصافي دانون للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2018م لملف زيادة رأس المال وذلك لتمكين المساهمين في شركة نادك من التصويت على الصفقة بناءً على أحدث المعلومات المالية المتوفرة.

ونصت الاتفاقية على حق الأطراف بإنهاء الاتفاقية بشكل فوري بموجب إشعار خطي يتم إرساله من أي طرف إلى الأطراف الأخرى في حال لم يتم استيفاء الشروط المسبقة المبينة في الاتفاقية بتاريخ 31 ديسمبر 2018م ("تاريخ التوقف النهائي).

وتابعت: لم يقم أي من الأطراف بتزويد الأطراف الأخرى بإشعار لإنهاء الاتفاقية وعليه، فإن الاتفاقية لا تزال نافذة وسارية ويؤكد الأطراف على التزامهم بتنفيذ أحكام وشروط الاتفاقية واستيفاء الشروط المسبقة بما في ذلك المتطلبات المتعلقة بملف زيادة رأس المال.

وتوقعت "نادك" أن يتم استكمال صفقة الاستحواذ خلال الربع الثاني من العام 2019م بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وأشارت إلى أنها سوف تقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينه.