TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النقد السعودي توقف 3 شركات عن ممارسة نشاط التأمين

مؤسسة النقد السعودي توقف 3 شركات عن ممارسة نشاط التأمين
شعار مؤسسة النقد العربي السعودي

الرياض- مباشر: أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، عن قرارها بإيقاف عدد من شركات المهن الحرة عن ممارسة أي نشاط في قطاع التأمين، اعتباراً من 30 ديسمبر 2018م.

وقالت "ساما"، في بيان اليوم الاثنين، إن ذلك لعدم التزامها بالمتطلبات النظامية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والتعليمات الصادرة عن المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة، أن تلك الشركات هي: شركة البراك للفحص والمعاينة، وشركة دار ميار لوساطة التأمين، وشركة امتثال المتحدة لوكالة التأمين.

وأشارت "ساما"، إلى أن قرار إيقاف نشاط الشركات يأتي إلحاقاً لإعلان المؤسسة المؤرخ في 26  يونيو 2018م والمتضمّن الإشعار عن عدد من شركات المهن الحرة غير المتجاوبة، كما يأتي ذلك انطلاقاً من دور المؤسسة الرقابي والإشرافي.

وأكدت أنها ستشرع في اتخاذ واستكمال الإجراءات النظامية حيال الشركات المذكورة وفقاً لما نص عليه نظام مراقبة شركات التأمين التعاوني ولائحته التنفيذية والتعليمات ذات العلاقة.

وتابعت: يأتي هذا الإعلان في إطار حرص مؤسسة النقد العربي السعودي على حماية حقوق المؤمن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وعلى منع الممارسات غير النظامية في القطاع.

ودعت المؤسسة من له شكوى تجاه أي من هذه الشركات من المؤمَّن لهم والمستفيدين من التغطية التأمينية؛ التقدمَ إلى إدارة حماية العملاء من خلال موقع المؤسسة.