TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف": توظيف 38 ألف مواطن سعودي بالقطاع الخاص في 2018

"هدف": توظيف 38 ألف مواطن سعودي بالقطاع الخاص في 2018
جانب من توقيع "هدف" أحد عقود العمل لمواطن بالقطاع الخاص

الرياض – مباشر: كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التابع لوزارة العمل السعودية، اليوم الاثنين، عن توظيف 38.53 ألف باحث وباحثة عن عمل خلال عام 2018.

وقال "هدف"، في بيان، إنه تم توفير فرص عمل لـ 27.74 ألف مواطن، و10.78 ألف فرصة عمل لمواطنة، بالإضافة إلى 891 فرصة من الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك عن طريق فروع الصندوق المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأضاف "هدف"، أن مركز الاتصال التابع لقطاع خدمه العملاء بالصندوق تلقى نحو مليون اتصال في عام 2018، في حين وصلت نسبة معالجة شكاوى العملاء 94%، بينما تجاوز عدد زوار الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق 1.6 مليون زائر.

وأوضح الصندوق، أن نسبة رضا العملاء عن الخدمات والبرامج والقنوات بلغت 80%، في الوقت الذي يعمل فيه "هدف" على تطوير كافة قنواته لرفع مستوى رضا العملاء خلال الفترة المقبلة.

وأطلق "هدف" مبادرة تحويل فروعه في كافة مناطق المملكة، إلى مراكز تأهيل وتوظيف، لتقديم الدعم للباحثين والباحثات عن عمل بالإضافة إلى تحفيز أصحاب العمل على توطين الفرص الوظيفية في بيئات منتجة ومستقرة، وتمكين أبناء وبنات الوطن من الوظائف في سوق العمل.

وشرعت فروع "هدف" الـ 22 في مدن ومحافظات المملكة، إلى تطوير أدائها نحو التحول إلى مراكز متخصصة لمساعدة وخدمة الباحثين والباحثات عن عمل، والرفع من جاهزيتهم للحصول على وظائف مستقرة ومستدامة في القطاع الخاص، وكذلك تلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة.

ويقدم "هدف" برامج دعم تأهيل وتدريب، للباحثين والباحثات عن عمل؛ بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية الوطنية الراهنة.

وحرص "هدف" على إطلاق برامج محفزة للتوطين، وكذلك عقد لقاءات وظيفية بالتعاون مع القطاع الخاص في محافظات ومناطق متفرقة من المملكة، وذلك في سبيل دعم توظيف القوى الوطنية وفق بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة، لضمان مشاركتها في مختلف مسارات التنمية.

ترشيحات:

عاجل.. نمو الناتج المحلي للسعودية 2.5% بالربع الثالث لـ2018

حصاد "مباشر" 2018..استثمارات أرامكو السعودية تتجاوز 127 مليار دولار

حصاد"مباشر"..عودة العلاوات والميزانية التريليونية أبرز أحداث السعودية الاقتصادية بـ2018

حصاد "مباشر".. الصندوق السيادي السعودي يستثمر ويؤسس 9 شركات بـ2018

حصاد "مباشر".. أبرز التصريحات الاقتصادية لولي العهد السعودي في 2018

المملكة تطلق "سند محمد بن سلمان".. والبداية بـ"سند الزواج"