TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لأوراسكوم للاستثمار تحصل على استثناء للعمل في كوريا الشمالية

تابعة لأوراسكوم للاستثمار تحصل على استثناء للعمل في كوريا الشمالية
رجل الأعمال نجيب ساويرس

القاهرة - مباشر: تلقت أوراسكوم للاستثمار القابضة خطاباً من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة يفيد بموافقة مجلس الأمن على استثناء شركة كوريولينك التابعة لها من حظر الاستثمارات الأجنبية في كوريا الشمالية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الهيئة قررت السماح للشركة باستمرار نشاطها في كوريا الشمالية مع النص على اعتبارها شركة بنية أساسية في مجال الاتصالات تقدم خدمات عامة للمواطنين في كوريا.

وذكرت الشركة أنها لا تحتاج الحصول على أي موافقات أو استثناءات إضافية من مجلس الأمن لتسيير أعمالها ومعاملاتها المحلية والدولية في مختلف الأنشطة.

وفي سبتمبر الماضي، كشف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن عفو منظمة الأمم المتحدة عن شركة "كوريولينك" التابعة لشركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، التي يرأس مجلس إدارتها.

كانت أوراسكوم للاتصالات التي تحولت فيما بعد إلى أوراسكوم القابضة للاستثمار، حذفت أصول "كوريولينك" من ميزانيتها منذ فترة، لعدم قدرتها على تحويل أموالها من الشركة التابعة بسبب مشكلات سياسية في كوريا الشمالية.

وفي وقت سابق وقعت أوراسكوم مع المجلس الأعلى للآثار عقد منح ترخيص بهدف تشغيل وتقديم الخدمات بمنطقة الزيارة بهضبة أهرامات الجيزة، يوم الخميس.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 1.07 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 239.9 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

أوراسكوم القابضة تتعاقد على تشغيل وتقديم الخدمات بهضبة أهرامات الجيزة

ساويرس: أوراسكوم للاستثمار تسعى للحصول على قطعة أرض بوسط القاهرة

أوراسكوم للاستثمار تدرس الدخول بقطاع اللوجستيات

أوراسكوم للاستثمار: اتفاق الإسكان المصرية يعود لشركة خاصة بعائلة ساويرس