TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 يناير.."مجموعة السعودية" تبدأ صرف توزيعات النصف الثاني

13 يناير.."مجموعة السعودية" تبدأ صرف توزيعات النصف الثاني
مصنع تابع للشركة

الرياض – مباشر: قالت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي (مجموعة السعودية)، إنها ستبدأ في صرف الأرباح النقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2018 بواقع 75 هللة للسهم اعتبارا من يوم الأحد الموافق 13 يناير 2019.

وأضافت الشركة في بيان لها على "تداول"، اليوم الخميس، أن أحقية الأرباح تكون للمساهمين المالكين للأسهم عند إغلاق السوق في يوم الاثنين القادم الموافق 31 ديسمبر 2018، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأوضحت، أن عملية توزيع الأرباح سوف تبدأ عن طريق إيداع أرباح المساهمين في محافظهم، بواسطة بنك الرياض؛ وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين أصحاب المحافظ.

ولفتت "مجموعة السعودية"، على أن التوزيعات النقدية للمستثمرين غير المقيمين التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها أو قيدها في حساباتهم البنكية لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وقرر مجلس إدارة المجموعة، 28 أكتوبر الماضي، توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2018 بواقع 0.75 ريال (75 هللة) للسهم، تمثل 75% من قيمته الاسمية.

ووزعت الشركة أرباحا نقدية عن النصف الأول من العام 2018بواقع نصف ريال (50 هللة) للسهم، وتم صرف الأرباح بتاريخ 11 يوليو 2018.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.4% بمستوى 22.36 ريال.