TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة نطاق التراخيص الموحدة لشركات "زين" و"موبايلي" والاتصالات السعودية

زيادة نطاق التراخيص الموحدة لشركات "زين" و"موبايلي" والاتصالات السعودية
هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض- مباشر: أصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قراراً يقضي بزيادة نطاق خدمات التراخيص الموحدة لشركات الاتصالات الحاصلة عليه وهي شركة الاتصالات السعودية، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، بالإضافة إلى شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين".

وقالت الهيئة في بيان، اليوم الأربعاء، إن ذلك لتتمكن هذه الشركات من تقديم جميع الخدمات التي ترخصها الهيئة تحت ترخيص واحد مثل خدمات الاتصالات المتنقلة، وخدمات الاتصالات الثابتة، وخدمات إنترنت الأشياء، وخدمات الذكاء الصناعي، بالإضافة إلى خدمات التطبيقات الرقمية.

وقال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالعزيز بن سالم الرويس، إن الهدف من إصدار التراخيص الموحدة وزيادة نطاق خدماتها هو تمكين شركات الاتصالات الحاصلة عليه من تقديم كافة الخدمات المدمجة، وتعزيز المنافسة، وتمكين المستخدم من الحصول على أفضل الخدمات بأفضل جودة وأفضل سعر.

وتابع: بالإضافة إلى تحفيز الشركات على رفع كفاءة الشبكات وتقليل التكلفة بإتاحة تقديم عدد من الخدمات من خلال ترخيص موحد.

وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج متكامل من الإصلاحات التي تقدم لقطاع الاتصالات بالمملكة والشركات العاملة فيه، والتي تضمنت توقيع اتفاقيات التسوية المالية مع شركات الاتصالات الثلاث والجهات الحكومية المعنية، والتي ستساهم بشكل إيجابي في تعزيز قدرة تلك الشركات على الاستثمار في شبكاتها والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستخدمين.

ترشيحات:

هيئة الاتصالات السعودية: 14 مليون ريال غرامات مالية بالربع الثالث

هيئة الاتصالات السعودية: نسعى لتمكين الجيل الخامس

أرامكو السعودية تطلق شركة جديدة لبيع منتجات الوقود المكررة للمستهلكين