TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محطة الزور الشمالية توفر 27% من احتياج الطاقة بالكويت

محطة الزور الشمالية توفر 27% من احتياج الطاقة بالكويت
محطة الزور الشمالية الأولى في الكويت

الكويت - مباشر: قالت شركة شمال الزور الأولى-المسؤولة عن بناء وصيانة محطة الزور الشمالية، إن الطاقة الإنتاجية للمحطة تصل إلى 1539 ميغاواط من الكهرباء بما يُعادل 27% من احتياج الطاقة في الكويت.

وقالت الشركة في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، إن المحطة توفر أيضا نحو 107 مليون جالون من المياه يومياً بما يعادل 35% من احتياج الماء للكويت.

وكشف البيان عن بلوغ المحطة عامها الثاني من التشغيل التجاري بنجاح وسلامة، وتُعد أول محطة مُستقلة لتوليد الطاقة وتحلية المياه في الكويت.

وبدأت المحطة أعمالها التجارية في نوفمبر 2016، وهي المرحلة الأولى من خطة عمل تهدف من خلالها وزارة الكهرباء والماء إلى تلبية ارتفاع الطلب المرتقب من خلال رفع القدرة الإنتاجية للطاقة في الكويت في السنوات المقبلة إلى 25 جيغاواط بحلول عام 2025.

ويأتي تحقيق هذا الإنجاز بعد مرور 42 شهراً على تولي فريق العمليات والصيانة عمليات تشغيل أول 3 من التوربينات الغازية في يونيو 2015 لتوفير الطاقة  أثناء إنشاء الموقع.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة شمال الزور الأولى، بول فرين: "نتطلّع إلى المساهمة بتحقيق هدف خطة الكويت للتنمية (كويت جديدة 2035) الساعي إلى زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية وبناء محطات جديدة".

وأضاف فرين: "عملنا بجد خلال السنوات الثلاث والنصف الماضية لبلوغ المزيد من النجاح إلى جانب حرصنا على تحقيق جميع الأهداف المستقبلية الموضوعة بالمراحل التالية من تشغيل المحطة بما يلبي الطلب المحلي ويحافظ على التزامنا في السنوات القادمة".

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

ندب خبير بدعوى ضريبة العمالة المرفوعة من "زين" ضد "المالية"

نفط الكويت: 180 ألف برميل إنتاج البلاد اليومي للنفط الخفيف

الاستئناف الكويتية تلغي حكم ترسية مزاد على تابعة للأولى للاستثمار

تابعة للخليجية المغاربية تبيع عقاراً بالكويت بـ 1.4 مليون دينار

تنفيذ صفقات خاصة ببورصة الكويت على سهمي "أركان" و"التعمير"